غريفيث: مقتل نحو 11 طفلا خلال الأيام الأخيرة في الحديدة وتعز أمر مفزع     الأمم المتحدة: 110 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تعز خلال شهرين     الحراك الثوري يحيى الذكرى الـ 53 للاستقلال في المكلا     وزير يمني: ذكرى يوم الجلاء تُعد تحفيزا كبيرا للدفاع عن سيادة اليمن     فنانة يمنية تستخدم البن المطحون في أعمالها الفنية     توقيع اتفاقية مع جامعة حضرموت لافتتاح مركز امتحاني للتعليم المفتوح بالمهرة     حصيلة مُخيفة لعدد القتلى من النساء والأطفال منذ بداية الحرب في اليمن     الأرصاد ينبه المواطنين من الأجواء الباردة خلال الـ 24 الساعة القادمة     سياسي يمني يتحدث عن رحيل القوات السعودية والإماراتية قريبًا     قيادي في اعتصام المهرة يعتبر زيارة السفير الأمريكي للمحافظة "سابقة خطيرة"     المهرة.. تدشين العمل بجهاز تحميض الأشعة ديجيتال بمركز السلطان قابوس الصحي     هذا ما سيحصل لجسمك حال تناولك البيض يوميا     المهرة.. السلطة المحلية تدشن ورشة عمل بناء السلام وفض النزاعات في الحارات     جماعة الحوثي: طيران التحالف يستهدف قاطرة وقود بالجوف     إقامة أول حفل زفاف يهودي رسمي بالإمارات    
الرئيسية > عربي و دولي

لاستخدامها كسفارة ومنزل للسفير القادم.. الإمارات تبحث عن "عقارات فخمة" في تل أبيب

المهرة بوست - الأناضول
[ الجمعة, 20 نوفمبر, 2020 - 03:37 مساءً ]

كشفت وسائل إعلام عبرية، الخميس، عن تواصل جهات رسمية إماراتية، مع سماسرة عقارات في إسرائيل، لإيجاد عقارات فخمة في تل أبيب.

 

والهدف من هذه العقارات، استخدامها كسفارة لأبو ظبي في تل أبيب، إضافة إلى منزل للسفير القادم.


وذكرت قناة "12" العبرية (خاصة)، أن "السماسرة يبحثون في مناطق محيطة بمدينة تل أبيب، من أجل مقر السفارة، وخاصة في منطقة هرتسيليا (شمال)، التي تعتبر من أكثر المناطق رقيّا، ويوجد فيها العديد من البعثات الدبلوماسية".

ومن المناطق المقترحة أيضا، وفق القناة، منطقة "سفيون"، القريبة من مطار "بن غوريون"، بمدينة تل أبيب.

ونقلت القناة عن سماسرة العقارات، قولهم؛ إن "الإماراتيين يريدون استئجار أو شراء العقار، وليس شراء قطعة أرض، والبناء عليها".

ولم تحدد القناة موعدا لافتتاح السفارة، فيما لم تصدر الإمارات أي بيان أو تعليق على الفور، بشأن ما تداوله الإعلام العبري.

وفي 20 تشرين أول/أكتوبر الماضي، قدمت الإمارات طلبا رسميا لوزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، لفتح سفارة لأبوظبي في تل أبيب.

والثلاثاء، وجه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلين، دعوة إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، لزيارة تل أبيب.

ووقعت كل من الإمارات والبحرين، منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، في البيت الأبيض، اتفاقين لتطبيع العلاقات مع الاحتلال، في خطوة أثارت استنكارا شديدا من قبل الفلسطينيين، فصائل وسلطة، حيث توافقوا على اعتباره "طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات