غريفيث: مقتل نحو 11 طفلا خلال ثلاث أيام في الحديدة وتعز أمر مفزع     الأمم المتحدة: 110 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تعز خلال شهرين     الحراك الثوري يحيى الذكرى الـ 53 للاستقلال في المكلا     وزير يمني: ذكرى يوم الجلاء تُعد تحفيزا كبيرا للدفاع عن سيادة اليمن     فنانة يمنية تستخدم البن المطحون في أعمالها الفنية     توقيع اتفاقية مع جامعة حضرموت لافتتاح مركز امتحاني للتعليم المفتوح بالمهرة     حصيلة مُخيفة لعدد القتلى من النساء والأطفال منذ بداية الحرب في اليمن     الأرصاد ينبه المواطنين من الأجواء الباردة خلال الـ 24 الساعة القادمة     سياسي يمني يتحدث عن رحيل القوات السعودية والإماراتية قريبًا     قيادي في اعتصام المهرة يعتبر زيارة السفير الأمريكي للمحافظة "سابقة خطيرة"     المهرة.. تدشين العمل بجهاز تحميض الأشعة ديجيتال بمركز السلطان قابوس الصحي     هذا ما سيحصل لجسمك حال تناولك البيض يوميا     المهرة.. السلطة المحلية تدشن ورشة عمل بناء السلام وفض النزاعات في الحارات     جماعة الحوثي: طيران التحالف يستهدف قاطرة وقود بالجوف     إقامة أول حفل زفاف يهودي رسمي بالإمارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السفير العمراني: الأوضاع في سقطرى وأبين سببها "انحراف البواصلة"


علي العمراني - سفير اليمن لدى الأردن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 20 نوفمبر, 2020 - 02:44 مساءً ]

قال سفير اليمن لدى الأردن علي العمراني إن الاقتتال في أبين محزن جدا ومؤسف جدا.

وأضاف العمراني في تغريدة على منصة تويتر أن الأوضاع في سقطرى وما سبقه من اقتتال في عدن ما كان ليأتي "لولا انحراف البوصلة وتغير الأجندات".

وقال العمراني لم يكن يتصور أحد أن تتطور الأمور وتتغير الأجندات إلى هذا المستوى غير المسؤول والمرفوض.


ومنذ 12 مايو الماضي، تتواصل المعارك في أبين بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، في ظل فشل اتفاق الرياض وآلية تسريعه.


وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى, لكن الاحتجاجات الشعبية تتصاعد رفضا للانتقالي والتواجد الإماراتي, وتأييدا للشرعية, ومطالبة بعودة محافظ المحافظة رمزي محروس. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات