غريفيث: مقتل نحو 11 طفلا خلال ثلاث أيام في الحديدة وتعز أمر مفزع     الأمم المتحدة: 110 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تعز خلال شهرين     الحراك الثوري يحيى الذكرى الـ 53 للاستقلال في المكلا     وزير يمني: ذكرى يوم الجلاء تُعد تحفيزا كبيرا للدفاع عن سيادة اليمن     فنانة يمنية تستخدم البن المطحون في أعمالها الفنية     توقيع اتفاقية مع جامعة حضرموت لافتتاح مركز امتحاني للتعليم المفتوح بالمهرة     حصيلة مُخيفة لعدد القتلى من النساء والأطفال منذ بداية الحرب في اليمن     الأرصاد ينبه المواطنين من الأجواء الباردة خلال الـ 24 الساعة القادمة     سياسي يمني يتحدث عن رحيل القوات السعودية والإماراتية قريبًا     قيادي في اعتصام المهرة يعتبر زيارة السفير الأمريكي للمحافظة "سابقة خطيرة"     المهرة.. تدشين العمل بجهاز تحميض الأشعة ديجيتال بمركز السلطان قابوس الصحي     هذا ما سيحصل لجسمك حال تناولك البيض يوميا     المهرة.. السلطة المحلية تدشن ورشة عمل بناء السلام وفض النزاعات في الحارات     جماعة الحوثي: طيران التحالف يستهدف قاطرة وقود بالجوف     إقامة أول حفل زفاف يهودي رسمي بالإمارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الحكومة تُشدِّد على إنهاء تمرد "الانتقالي" في سقطرى وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه سابقا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 19 نوفمبر, 2020 - 09:03 مساءً ]

شددت الحكومة اليمنية المعترف بها، يوم الخميس، على ضرورة إنهاء تمرد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، في جزير سقطرى، وإعادة الأمور إلى طبيعتها، وعودة مؤسسات الدولة لممارسة مهامها.

وقالت إن استمرار بعض العناصر التابعة للمجلس الانتقالي في التصعيد العسكري والسياسي غير المبرر لن يعيق الجهود المخلصة للتنفيذ الكامل لاتفاق الرياض وعودة الدولة للعاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، أثناء لقاء مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن المعتمدين لدى اليمن، بمحل إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

وأضاف وزير الخارجية: "لطالما كانت سقطرى محافظة مسالمة ومستقرة وجوهرة يمنية فريدة بعيدة عن كل الصراعات"، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

في سياق متصل، أكد وزير الخارجية حرص الحكومة على تحقيق السلام الدائم المبني على المرجعيات، مشيرا الى أن الحكومة قدمت الكثير من التنازلات وتعاملت بكل ايجابية مع مبادرات المبعوث الاممي بما فيها مشروع "الاعلان المشترك".

وأكد على أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بمسئولياته للضغط على الحوثيين لإنهاء عرقلة معالجة خزان صافر كون الوضع لا يحتمل الانتظار.

من جانبهم، أعرب السفراء عن دعمهم لجهود المبعوث الاممي بما فيها العودة للنقاشات حول مشروع "الاعلان المشترك"، معربين عن تطلعهم لتنفيذ اتفاق الرياض ولإعلان تشكيل الحكومة الجديدة في اقرب وقت ممكن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات