تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

دعت لوقف المساعدات العسكرية للسعودية ..

نيويورك تايمز: ترامب وجنرالاته ورّطوا أمريكا في حرب اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 05 مايو, 2018 - 04:47 مساءً ]

دعت صحيفة نيويورك تايمز إلى وقف المساعدات العسكرية الأمريكية إلى السعودية، ومنع استخدام القوات الأمريكية ضد الحوثيين في حرب اليمن، وذلك للتخفيف من المأساة الإنسانية المستمرة منذ ثلاث سنوات هناك. 

وقالت الصحيفة في افتتاحية لها إن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون والإدارة الأمريكية ضللتا الشعب الأمريكي بشأن التورط العسكري المتزايد في الحرب باليمن والتي كان يجب ألا يكون لأمريكا دخل فيها. وأشارت إلى أن الكشف الأخير عن وجود قوات خاصة (كوماندوز) أمريكية تساعد في تحديد مواقع إطلاق الصواريخ الحوثية وتدميرها يتناقض مع بيانات البنتاجون السابقة عن أن المساعدات العسكرية الأمريكية للسعودية تقتصر على إعادة تزويد المقاتلات السعودية بالوقود في الجو والأنشطة اللوجستية والاستخبارات، وأنه لا علاقة لها بالقتال. 

وأوضحت الصحيفة أن الحوثيين لا يشكلون خطراً أمنياً على الولايات المتحدة، وأن القرارات العسكرية الكبيرة مثل التي تجر أمريكا إلى حرب اليمن تتطلب نقاشاً عاماً لإرغام الرئيس وجنرالاته على تبرير قراراتهم وتحميلهم المسؤولية عنها. 
وأوضحت أيضاً أن واشنطن نشرت قوات في اليمن منذ ما قبل الحرب على الحوثيين لقتال القاعدة بموجب إجراءات التفويض الممنوحة من الكونجرس والتي تم إقرارها في مرحلة ما بعد تفجيرات 11 سبتمبر 2001، لكن التدخل العسكري الحالي في الحرب بين الحوثيين والسعودية لا يجد ما يسنده تشريعياً. 

وقالت إن الحملة السعودية الوحشية على اليمن خلقت أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم ووضعت أكثر من ثمانية ملايين شخص على حافة المجاعة، وعرّضت أكثر من مليون شخص لوباء الكوليرا، وشردت حوالي مليونين من ديارهم. 

ومضت الصحيفة لتقول إن ولي العهد السعودي يصر على نصر عسكري في اليمن بتشجيع من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رغم المآسي الإنسانية ورغم أن الجميع أصبحوا على قناعة بأن لا حل في اليمن إلا بوقف الحرب والتفاوض من أجل السلام، مشيرة إلى أن ترامب لا يرغب إلا في بيع أي معدات عسكرية جديدة تطلبها السعودية.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات