عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر مطلع يكشف عن تحركات للسعودية بالانسحاب من مأرب

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 18 نوفمبر, 2020 - 11:53 مساءً ]

كشف مصدر عسكري مطلع لـ"المهرة بوست"، عن استعدادات للقوات التابعة للمملكة العربية السعودية، بالانسحاب من محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال المصدر المطلع الذي فضّل عدم ذكر هويته، إن القوات السعودية أقدمت على سحب نحو 7 عربات عسكرية من جبهات مأرب، التي تعد المعقل الرئيس للقوات الحكومية المعترف بها دوليا.

ولم يذكر المصدر أي تفاصيل أخرى عن التحركات السعودية هُناك.

يأتي هذا بعد ساعات من تسريبات لوكالة رويترز العالمية، عن محادثات بين السعودية والحوثيين، لإقامة منطقة عازلة بين الطرفين في حدود المملكة، في الوقت الذي نفت فيه جماعة الحوثي أي محادثات مع الرياض.

وقال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، في رد له على رويترز بالقول: "إن تسريب رويترز بشأن مناطق فاصلة بين اليمن والمملكة (السعودية)، اعتمد على مكتبها في الإمارات، ومكتبها بث أخبار غير صحيحة.

ويوم الثلاثاء، نشرت وكالة رويترز تسريبات قالت فيها إن السعودية أبلغت جماعة الحوثي في محادثات رفيعة المستوى بأنها ستوقع على اقتراح للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار على مستوى البلاد، إذا وافقت الجماعة المتحالفة مع إيران على إقامة منطقة عازلة على طول حدود المملكة.

وأضافت الوكالة أن الحوثيين قد يكونون أقل استعدادا للتعاون مع السعودية إذا نفذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديدات بتصنيفهم منظمة إرهابية أجنبية قبل تركه المنصب.

فميا الجانب الحكومي الذي تدعمه السعودية لم يصدر أي تعليق على الأمر، حتى وقت نشر الخبر.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا في اليمن منذ سنوات، إلى جانب القوات الحكومية، في محاولة لاستعادة عدد من المحافظات الشمالية والوسطى، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي منذ 2014.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات