حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

وقفة احتجاجية في تعز تدعو لإطلاق سراح جميع المختطفين دون قيد أو شرط

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 18 نوفمبر, 2020 - 08:17 مساءً ]

حملت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، يوم الاربعاء، جميع الأطراف اليمنية المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائهن وسلامتهم وحريتهم مطالبات بإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين والمخفيين دون قيد وشرط.

وقالت الرابطة إنها وثقت في تعز اختطاف (210) مدنياً و(47) مدنياً مخفياً قسراً أقدمت جماعة الحوثي على اختطافهم، و(6) مدنيين أقدمت الحكومة الشرعية على اعتقالهم من أبناء محافظة تعز.

وطالبت أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية نفذتها صباح الاربعاء، أمام مبنى محافظة تعز، وتزامناً مع جولات المفاوضات بإظهار المخفيين قسراً والالتزام بإطلاق سراحهم.

ودعا بيان الوقفة المبعوث الأممي إلى الضغط على الأطراف اليمنية لإظهار المخفيين قسراً وإطلاق سراحهم وجميع المختطفين والمعتقلين تعسفاً.

وأضاف البيان أن جولات الحوار والاجتماعات بين الأطراف اليمنية تصاحبها تساؤلات الأمهات متى الفرج؟ وتتعلق قلوبهن بأمل إطلاق سراح أولادهن المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً وانتهاء معاناة الفقد والغياب.

كما دعت الأمهات جميع المنظمات الحقوقية محلية ودولية إلى تكثيف جهودهم لإنقاذ المدنيين المختطفين والمعتقلين والمخفيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات