لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

من المهرة نتمنى لكم إقامة سعيدة في المملكة.. هل أكملت الرياض أركان الاحتلال؟


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 18 نوفمبر, 2020 - 01:16 صباحاً ]

عممت إحدى شركات الاتصالات، رسائل نصية على المواطنين في محافظة المهرة اليمنية (اقصى شرق اليمن)، ترحب بإقامة سعيدة لهم في المملكة العربية السعودية.

وأكد سكان محليون في محافظة المهرة، أن رسائل نصية sms وصلتهم على موبايلاتهم من شركة MTN ترحب بهم في المملكة السعودية رغم وجودهم بالمهرة.

سبق لدولة الإمارات أن فعلت نفس القصة في سقطرى، عندما تصل أجواء الجزيرة تصلك رسالة على جوالك: "مرحبا بكم في دولة الإمارات".

وتساءل مواطنون مهريون، هل هذه الخطوة تعد إحدى اللمسات الأخيرة لاحتلال المحافظة، من قبل السعودية كما فعلت أختها الامارات في جزيرة سقطرى اليمنية؟

وكانت الرياض قد دفعت بقوات عسكرية تابعها لها إلى محافظة المهرة اليمنية، أواخر العام 2017، بهدف سيطرتها على المحافظة، واقامة مشروعها التوسعي في المنطقة.

وعملت السعودية على بسط سيطرتها على الموانئ والمنافذ ومطار الغيضة الذي حولته إلى ثكنة عسكرية، بالإضافة إلى بناء قواعد عسكرية في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.

ومحافظة المهرة تقع أقصى شرق الجمهورية اليمنية وثاني أكبر المحافظات في البلاد بعد حضرموت وتشكل الحدود الشرقية مع سلطنة عمان، ويطلق عليها تسمية البوابة الشرقية لليمن.
 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات