أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

إدارة اعتصام المهرة تؤكد الاستمرار في النضال لمواجهة التواجد السعودي الإماراتي في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 17 نوفمبر, 2020 - 11:53 مساءً ]

قالت إدارة اعتصام المهرة إنها ستستمر في مسيرة النضال والرفض الشعبي للتواجد السعودي في المحافظة، حتى خروج آخر جندي أجنبي، مشيرة إلى أنها ستستخدم كل الأساليب السلمية في التعبير عن رأيها.

ونقل موقع سقطرى بوست عن سالم عبدالله بلحاف، رئيس الدائرة الإعلامية في الاعتصام، أن "الهدف الرئيسي للاعتصام وفعاليته هو الدفاع عن السيادة الوطنية ورفض أي تواجد خارجي في المهرة أو أي محافظة يمنية".

وأضاف: "إن الرفض الشعبي المتمثل بالاعتصام والفعاليات السلمية، كشف مخططات السعودية والإمارات في المهرة وسقطرى، وعرى هذا التحالف أمام العالم".

وتابع: حققنا نجاحات عدة ونمتلك من الوسائل والآليات ما نستطيع تحقيق كل تطلعاتنا، داعياً كل مكونات المحافظة للتكاتف وراء قضيتهم الرئيسية وقضية كل الوطن.

 ولفت إلى أن فعاليات الاعتصام "مثلت الصخرة الأولى القوية التي تحطم عليها معول التحالف (السعودي الاماراتي) ومن خلاله تخلّق وعي مجتمعي وسياسي شعبي على مستوى اليمن في معرفة أهداف التحالف".

وأكد بلحاف على أن الأيام القادمة ستشهد زخماً كبيراً ضمن خطط تم الاتفاق عليها في لقاءات مكثفة تم عقدها لهذا الشأن.

وأواخر العام 2017 دفعت السعودية بقوات تابعة لها إلى محافظة المهرة بهدف سيطرتها على المحافظة، واقامة مشروعها التوسعي في المنطقة.

وتريد السعودية أن تصل للبحر العربي ومد أنبوبها النفطي عبر محافظة المهرة، وضمها لأراضيها، ولديها محاولات منذ الثمانينيات.

وأكد بلحاف أن لجنة الاعتصام لديها مسارات جديدة لعمل النضالي خلال الفترة القادمة، وأنها لن تتوقف عند الاعتصامات فقط، على الرغم من أهميتها وما حققتها.

وأردف: "بدأت الاعتصامات بعدة شخصيات وسرعان ما توسعت وانضم إليها الكثير وصارت أشبه بلجنة تضم أغلب اليمنيين بما تحمله من مشروعه وقضية هي قضية اليمن".

وأضاف: "لجنة الاعتصام لها سياستها في التعامل مع الأمور في المحافظة وتقدير الأوضاع التي لن تبقى على ما هي عليه ومساحة الرفض الشعبي أصبحت كبيرة وستكون أكثر وسيتمدد الرفض إلى أكبر حد ممكن ".
 
ودعا بلحاف اليمنيين والاحزاب والمكونات والشعب إلى والالتحام وحل الخلافات بالحوار وأن لا يسحموا لأي كان سواء السعودي والامارات وغيرها بالدخول عبر خلافات اليمنيين بينهم البين.

كما دعا أبناء المهرة إلى التلاحم والاصطفاف ونبذ الخلافات البينية والالتفاف حول المطلب الدائم والأسمى في الحفاظ على سيادة بلدهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات