هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفير عُمان بروسيا: الأزمة اليمنية وصلت إلى حد مُحزن ومأساة لن ينساها الأجيال

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 17 نوفمبر, 2020 - 11:17 مساءً ]

قال السفير العُماني في فرنسا د. غازي الرواس، إن الأزمة في اليمن وصلت إلى حد محزن ومأساة لن تنساها الأجيال، مشيرا إلى أن الوضع اصبح مزري من ناحية انسانية وصحية.

وأضاف في حوار مع إذاعة مونت كارلو الدولية، تابعه المهرة بوست، أن اليمن جار شقيق وعريق بالنسبة لعمان، لهذا يجب ان يُحافظ عليه بشكل أو بأخر.

ودعا السفير العماني في روسيا، الاطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار، من أجل الخروج من هذه الأزمة بطريقة أو بأخرى، مشيرا إلى أن القرار بيد اليمنيين انفسهم، وأن يقوموا بأنفسهم بحل مشكلاتهم.

وتابع: "الحلفاء اتوا ليخلصوا اليمن من وضع معين في وقت معين، لن تبقى السعودية أو الامارات إلى الابد، مضيفا أن التحالف سيترك اليمنيين في يوم من الأيام.

وأشار إلى أن عمان تدعم تحركات المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن جريفيث، لإنهاء الحرب في البلاد.

وطالب الرواس، دول العالم والمنظمات الدولية، إلى تقديم المساعدات الانسانية لليمن، الذي اصبح في ماساه شديدة.

أما بشان سؤول المذيعة له عن الاتهامات الموجهة لمسقط بتدخلاتها في حرب اليمن، قال السفير إن تلك الاتهامات طلعت من عقول مريضة، مشيرا إلى أنه ولا يستطيع تسميتها.

وأردف: "عمان ليس لديها أي مصلحة في تأجيج الصراع في اليمن، مشيرا إلى أن باب بلاده ظل مفتوحا أمام اليمنيين لدخول والخروج ووصول المساعدات الانسانية.

ولفت إلى أن هذه الموضوع تم انكاره على مستوى الدول والمنظمات الدولية، مضيفا هذا كلم ملفق اتى من صحف صفراء ليست محسوبة على احد وإنما محسوبة على عقول مريضة.

واستطرد: " نحن باب خير لا باب شر،  نحن لا نرسل اشارات حرب بل نرسل اشارات سلام ومحبة".





مشاركة الخبر:

تعليقات