مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي في اعتصام المهرة يدعو القبائل لمزيد من التكاتف لمواجهة التواجد السعودي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 16 نوفمبر, 2020 - 10:21 مساءً ]

طالب قيادي في لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، يوم الاثنين، القبائل بمزيد من التلاحم الوطني لمواجهة التواجد السعودي وطرده من جميع الأراضي اليمنية.

وقال رئيس لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن، الشيخ حميد زعبنوت، إن السعودية والإمارات تدركا تماما أن مشروعهما الاحتلالي لمحافظة المهرة لن يدوم طويلا في ظل الزخم القبلي الرافض للمخططات الاستعمارية.

وتابع زعبنت في تغريدة على تويتر: "نطالب ابناء القبائل  بالمزيد من اللحمة الوطنية ومواجهة العدوان واستئصاله من كل شبر من أرض الوطن".

ويقود التحالف السعودي الإماراتي تحالفا عسكريا في اليمن منذ ست سنوات، ضد جماعة الحوثي لاستعادة عدد من المحافظات شمال ووسط البلاد، سيطرة عليها الجماعة عام 2014.

ودفعت السعودية بقوات عسكرية تابعة لها إلى محافظة المهرة التي لم تشهد قتالا مع الجماعة، وذلك أواخر العام 2017، بهدف السيطرة عليها لتنفيذ مشارها التوسعية الاحتلالية.

ومنذ ثلاث سنوات تواصل السعودية توسها في المهرة الحدودية مع عمان، وتستحدث مواقع وأبراج مراقبة في منافذ المحافظة وبناء ثكنات عسكرية.

وبشكل مستمر يواصل أبناء المهرة وقبائلها الاحتجاجات السلمية ضد تواجد تلك القوات التي يصفونها بالاحتلالية، ويطالبون برحيلها من أراضيهم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات