انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول سابق ينتقد صمت الحكومة تجاه الانتهاكات الإماراتية بحق اليمنيين في سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 15 نوفمبر, 2020 - 10:38 مساءً ]

انتقد وزير سابق في الحكومة الشرعية، مساء الاحد، صمت الحكومة المعترف بها، على الانتهاكات التي تمارسها الإمارات في جزيرة سقطرى، بحق المواطنين اليمنيين الوافدين من المحافظات الأخرى.

وقبل أيام أسست قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا، بالمخالفة للقوانين اليمنية مكتبًا للعمالة اليمنية الوافدة من المحافظات الأخرى إلى أرخبيل سقطرى.

ويعمل ذلك المكتب التي تديره مليشيا الإمارات، على تسجيل بيانات اليمنيين الوافدين من خارج سقطرى، ومنحهم تصاريح عمل في الجزيرة، ومُعاملتهم كأجانب رغم جنسيتهم اليمنية.

وقال وزير النقل المستقيل صالح الجبواني: "بالأمس عزاء الرئيس هادي ونائبه وبقية أركان الدولة قائد اللواء الثالثة حماية رئاسية باستشهاد أخية وثلة من الشهداء الأطهار في أبين"، مشيرا إلى أن ورئيس الحكومة لم يقم بواجب التعزية.

وقتل شقيق قائد اللواء الثالث في محافظة أبين، التي تشهد مواجهات بين القوات الحكومة، وفصائل الانتقالي المدعومة إماراتيا، بعد خرق الأخيرة للهدنة وشنها هجمات مباغته على قوات الجيش الوطني.

 وأضاف الجبواني في تغريدة على تويتر، "اليوم يتم معاملة اليمنيين في سقطرى كعمالة أجنبية، ورئيس الوزراء (معين عبدالملك) ساكت أيضا". 

وتساءل وزير النقل السبق صالح الجبواني، ماذا يفعل (رئيس الحكومة) في موقعه بالضبط وهل لازال شرعيا؟
 





مشاركة الخبر:

تعليقات