مارب.. خروج محطة الكهرباء الغازية عن الخدمة     جماعة الحوثي تعلن استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط     قبائل أبين تمهل الانتقالي أربعة أيام للإفراج عن نجلها المقدم "عشال" المختطف في عدن     قبليون يناقشون تداعيات جريمة قتل وإحراق مواطن في شبوة     غزة.. القسام تعلن قتل وجرح جنود صهاينة في معركة من المسافة صفر بالشجاعية     المجلس الرئاسي يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز الحوثيين 4 طائرات     جماعة الحوثي: الطيران الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة     عدن.. الاستئناف توقف إجراءاتها القضائية مع الأمن بعد اعتداء عناصر الانتقالي على وكيل نيابة     تعز.. نفوق أكثر من 50 رأس غنم إثر صاعقة رعدية     تواصل الاقتراع بانتخابات الرئاسة الإيرانية للاختيار بين 4 مرشحين     هيئة بريطانية تعلن سقوط خمسة صواريخ بالقرب من سفينة تجارية شمال غربي الحديدة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة     سنتكوم تعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر     غزة.. المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بالقطاع     مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكونا للدفاع عن حقوق الجزيرة.. هذه أبرز مطالبهم    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

في الذكرى الثانية.. الشيخ زعبنوت يُحمّل السعودية جريمة "الانفاق" ويتوعد بمحاسبة مرتكبيها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 14 نوفمبر, 2020 - 09:11 مساءً ]

حمل رئيس لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن الشيخ حميد زعبنوت، المملكة العربية السعودية المسؤولية الكاملة في جريمة الانفاق بمحافظة المهرة، في الذكرى الثانية للجريمة.

وفي 13 من نوفمبر 2018م، اقتحمت مدرعة سعودية منطقة بجبال "فرتك"، وباشرت بإطلاق النار على المتظاهرين بشكل عشوائي، ما اسفر عن مقتل أثنين، وجرح ثالث.

وقال الشيخ حميد زعبنوت في تغريدتين على تويتر، إن اليوم تحل الذكرى الثانية لجريمة الانفاق والتي سقط فيها الشهداء.

وأضاف: "هذه الجريمة لا تسقط بالتقادم، ولابد من محاكمة مرتكبيها بما في ذلك من أعطى الأوامر بإطلاق النار على المعتصمين سلمياً في فرتك.

وتابع: "لا ننسى أن الاحتلال السعودي يتحمل المسؤولية الكاملة في جريمة الانفاق وتعطيل الجهاز القضائي والنيابة العامة من اتخاذ اجراءاتها ضد مرتكبي هذه الجريمة والتي يندى لها الجبين".

وأكد أن كل من تورط في هذه الجريمة سينال عقابه أمام القضاء.

وتعرف تلك المنطقة بـ"الأنفاق"، لوجود أربعة أنفاق على الطريق الذي يربط مدينة الغيضة (عاصمة المهرة) بمديريات قشن وحصوين وسيحوت، وهي طريق دولي يصل إلى محافظة حضرموت.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات