غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تنقلب على الإتفاق الذي رعته اللجنة السعودية بشأن الوضع في سقطرى وتطرح شرطين لمغادرة قواتها الارخبيل


ضباط سعوديون في لقاء مع الحكومة اليمنية والمحتل الاماراتي بسقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 05 مايو, 2018 - 10:12 صباحاً ]

أكد مصدر مسؤول في الحكومة الشرعية " أن اللقاءات الأولية بين الجانب اليمني واللجنة السعودية العسكرية التي وصلت إلى جزيرة سقطرى ظهر اليوم توصلت إلى الاتفاق على انسحاب القوات الإماراتية الأخيرة التي وصلت إلى الجزيرة وسيطرت على المطار والميناء بعد طرد الحراسات بالقوة.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر برفقة وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومحافظ المحافظة فهمي محروس عقدوا لقاءاين متتالين مع اللجنة العسكرية السعودية حيث حضر في اللقاء الأول ضابط إماراتي يدعى أبو سيف فيما كان اللقاء الثاني خاص بين الحكومة اليمنية واللجنة السعودية فقط. وفقا لـ "المشهد اليمني".

وأوضح المصدر " أن الجانبين اتفقا على مغادرة القوات الإماراتية مطار وميناء الجزيرة وعودتها إلى دولة الإمارات وإعادة الأجهزة الأمنية المكلفة بحراسة المنشأت الحيوية في المحافظة .

وقال المصدر " أن الاتفاق ذكر أيضا مواصلة الحكومة الشرعية زياراتها إلى المحافظات المحررة وكان هذا طلبا من الجهات الإماراتية .

وذكر المصدر " أن الجهات الإماراتية أبدت موقفا آخر بعد ساعات من اللقاء حيث اشترطت مغادرة الحكومة اليمنية للمحافظة قبل مغادرة القوات وعودتها إلى دولة الإمارات الأمر الذي رفضته الحكومة اليمنية مؤكدة أنها ستواصل برنامجها في المحافظة كما هو مخطط له بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وأضاف المصدر " أن الجهات الإماراتية أرجأت شرطها الأخير بشرط ثاني وهو نقل لواء عسكري من الحزام الأمني في عدن الموالي للمجلس الانتقالي والمدعوم من الإمارات وإحلاله مكان القوات الإماراتية التي سيطرت على الميناء والمطار ومنشأت حيوية.

وأكد المصدر " أن الحكومة ثابتة على موقفها بعدم التدخل في عملها وبرامجها في التحرك بالمحافظات المحررة مشيرا بأن اللجنة السعودية لاتزال في المحافظة في ظل التوتر المستمر.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات