دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > منوعات

كشف قواعد النوم الصحي الجيد

المهرة بوست -
[ السبت, 14 نوفمبر, 2020 - 05:54 مساءً ]

كشف الدكتور فلاديسلاف يلينسكي، أخصائي طب الأعصاب،الشروط التي تضمن الحصول على نوم جيد وهادئ.

ويشير الأخصائي إلى أن على الشخص الراغب بالنوم جيدا في الليل "عدم النوم في النهار،  إذا كان هذا يمنعه من النوم في الليل. لأن النوم في النهار يؤدي إلى قصر مدة النوم ليلا. بالطبع هناك أشخاص يحتاجون إلى الاستلقاء نهارا مدة 20 دقيقة فقط، وهؤلاء لا يعانون من أي مشكلة في النوم ليلا. كما يفضل تجنب عمل أي شيء على السرير، عدم الاستلقاء أو القراءة وما شابه ذلك. ومن المهم في النهار الحفاظ على مستوى معين من النشاط البدني. لأنه إذا لم يتعب الجسم بدرجة كافية ولم يستنفد طاقته، فلن يكون نومه جيدا".

ووفقا له، يجب قبل 3-4 ساعات من النوم تجنب القيام بأي نشاط بدني مكثف، وعدم تناول أطعمة دسمة. وقبل الخلود إلى النوم يجب إطفاء النور وإزالة المهيجات.

وأضاف الدكتور، من المهم النوم والاستيقاظ في نفس الوقت، وكذلك النوم بنفس الوضعية وفي نفس المكان.

ويقول، "وإذا لم يتمكن الشخص من النوم، فعليه الاسترخاء وتصور أنه على ساحل البحر. والتفكير بأشياء جميلة ومريحة. كما يمكنه شد وارخاء عضلات جسمه. وإذا لم يشعر الشخص بالنعاس فيعني أنه لم يحن وقت الخلود إلى النوم. لذلك عليه إثارة هذا الشعور في نفسه".

المصدر: نوفوستي





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات