غريفيث: مقتل نحو 11 طفلا خلال ثلاث أيام في الحديدة وتعز أمر مفزع     الأمم المتحدة: 110 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تعز خلال شهرين     الحراك الثوري يحيى الذكرى الـ 53 للاستقلال في المكلا     وزير يمني: ذكرى يوم الجلاء تُعد تحفيزا كبيرا للدفاع عن سيادة اليمن     فنانة يمنية تستخدم البن المطحون في أعمالها الفنية     توقيع اتفاقية مع جامعة حضرموت لافتتاح مركز امتحاني للتعليم المفتوح بالمهرة     حصيلة مُخيفة لعدد القتلى من النساء والأطفال منذ بداية الحرب في اليمن     الأرصاد ينبه المواطنين من الأجواء الباردة خلال الـ 24 الساعة القادمة     سياسي يمني يتحدث عن رحيل القوات السعودية والإماراتية قريبًا     قيادي في اعتصام المهرة يعتبر زيارة السفير الأمريكي للمحافظة "سابقة خطيرة"     المهرة.. تدشين العمل بجهاز تحميض الأشعة ديجيتال بمركز السلطان قابوس الصحي     هذا ما سيحصل لجسمك حال تناولك البيض يوميا     المهرة.. السلطة المحلية تدشن ورشة عمل بناء السلام وفض النزاعات في الحارات     جماعة الحوثي: طيران التحالف يستهدف قاطرة وقود بالجوف     إقامة أول حفل زفاف يهودي رسمي بالإمارات    
الرئيسية > منوعات

كشف قواعد النوم الصحي الجيد

المهرة بوست -
[ السبت, 14 نوفمبر, 2020 - 05:54 مساءً ]

كشف الدكتور فلاديسلاف يلينسكي، أخصائي طب الأعصاب،الشروط التي تضمن الحصول على نوم جيد وهادئ.

ويشير الأخصائي إلى أن على الشخص الراغب بالنوم جيدا في الليل "عدم النوم في النهار،  إذا كان هذا يمنعه من النوم في الليل. لأن النوم في النهار يؤدي إلى قصر مدة النوم ليلا. بالطبع هناك أشخاص يحتاجون إلى الاستلقاء نهارا مدة 20 دقيقة فقط، وهؤلاء لا يعانون من أي مشكلة في النوم ليلا. كما يفضل تجنب عمل أي شيء على السرير، عدم الاستلقاء أو القراءة وما شابه ذلك. ومن المهم في النهار الحفاظ على مستوى معين من النشاط البدني. لأنه إذا لم يتعب الجسم بدرجة كافية ولم يستنفد طاقته، فلن يكون نومه جيدا".

ووفقا له، يجب قبل 3-4 ساعات من النوم تجنب القيام بأي نشاط بدني مكثف، وعدم تناول أطعمة دسمة. وقبل الخلود إلى النوم يجب إطفاء النور وإزالة المهيجات.

وأضاف الدكتور، من المهم النوم والاستيقاظ في نفس الوقت، وكذلك النوم بنفس الوضعية وفي نفس المكان.

ويقول، "وإذا لم يتمكن الشخص من النوم، فعليه الاسترخاء وتصور أنه على ساحل البحر. والتفكير بأشياء جميلة ومريحة. كما يمكنه شد وارخاء عضلات جسمه. وإذا لم يشعر الشخص بالنعاس فيعني أنه لم يحن وقت الخلود إلى النوم. لذلك عليه إثارة هذا الشعور في نفسه".

المصدر: نوفوستي





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات