العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين    
الرئيسية > عربي و دولي

بعد ساعات من اعتراض 5 طائرات حوثية مفخخة.. استهداف منصة نفطية عائمة قبالة جازان بزورقين مفخخين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 13 نوفمبر, 2020 - 05:03 مساءً ]

أعلن التلفزيون الرسمي السعودي، عن نشوب حريق بأحد خزانات النفط  العائمة، عقب تعرضه لعمل وصفه بـ"الإرهابي"، منتصف ليل الخميس/ الجمعة.


وذكرت قناة "الإخبارية" الرسمية، نقلا عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أن حريقا اندلع بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان.


وأضاف المصدر المسؤول أن حريق جازان عمل إجرامي وإرهابي، يستهدف أمن الصادرات البترولية واستقرار إمدادات الطاقة، موضحا أن الحريق اندلع عقب تدمير زورقين مفخخين مسيرين عن بعد، أطلقهما الحوثيون.


وأشارت وزارة الطاقة السعودية إلى أن هذا العمل الإجرامي والإرهابي لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم وحرية التجارة العالمية.

وأكدت أنه تم التعامل مع الحريق حسب القواعد المُتبعة، ولم تحدث أي إصابات أو خسائر في الأرواح، معتبرة أن هذا العمل التخريبي يؤثر على الملاحة البحرية، ويعرض المياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى.


وحسب المصدر المسؤول في وزارة الطاقة، فإن "المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وإن هذا العمل الإرهابي والتخريبي وغيره من الأفعال الإجرامية موجهة ضد المنشآت الحيوية".


يأتي ذلك، بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي، عميد ركن، تركي المالكي، اعتراض وتدمير 5 طائرات من دون طيار "مفخخة" أطلقتها جماعة الحوثي تجاه الأجواء في المملكة يوم الخميس.

 

والأربعاء الفائت، أعلنت جماعة الحوثي أنها ستستهدف مرافق حيوية واقتصادية في السعودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات