الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد     بعد أزمة خانقة.. شركة النفط بعدن تعلن ضخ مشتقات نفطية للسوق المحلية     أوكرانيا.. 15 قتيلا جراء حريق بدار مسنين في خاركوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

بيان حقوقي يُحمّل الحوثيون مسؤولية وفاة مختطف في سجونهم

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 12 نوفمبر, 2020 - 07:19 مساءً ]

أدانت رابطة أمهات المختطفين الانتهاكات المتواصلة في حق المخفيين قسراً، والإفراج عنهم جثث هامدة بعد اختطافهم من منازلهم آخرها تسليم جثة المخفي قسراً علي مرزوق الجرادي "18عاماً".

وأشارت الرابطة في بيان لها أن الجرادي تم اختطافه من منزله في قرية خلقة مديرية نهم محافظة صنعاء بتاريخ 26/4/2020 ولم تعلم أسرته عن مكانه ومصيره شيئاً؛ ليتم إبلاغها من قبل الجماعة، يوم الثلاثاء، بوفاته مدعيةً أنه أنتحر شنقاً في السجن.

ولفت البيان إلى أن أسرة الضحية علي الجرادي رفضت استلام جثته حتى يتم التحقيق في مقتله؛ مضيفا أنهم وجدوا آثار تعذيب على جسده أثناء رؤيتهم له في ثلاجة مستشفى الثورة بصنعاء كما أبلغتنا بذلك عائلته.

واستنكرت رابطة أمهات المختطفين بشدة ما تعرض له علي الجرادي، محملة جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن وفاته.

وطالبت الأمم المتحدة تزامناً مع مفاوضات الأطراف اليمنية في جولتها الثانية لإطلاق سراح المختطفين والأسرى بالضغط الحازم لإظهار المخفيين قسراً والكشف عن مصيرهم وتمكينهم من حقوقهم.

ودعت الرابطة، المنظمات الحقوقية والإعلامية المحلية والدولية إلى مساندة مطالبنا في الدفاع عن الحقوق المنتهكة بحق المخفيين قسراً والسعي إلى تحسين وتعزيز حقوق الإنسان.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات