جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

كلية العلوم التطبيقية والإنسانية بالمهرة تكرم الأوائل والمتفوقين للعام الجامعي 2019–2020

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 12 نوفمبر, 2020 - 03:07 مساءً ]

نظمت كلية العلوم التطبيقية والإنسانية بمحافظة المهرة، والمجلس الطلابي بالكلية، حفل تكريم الأوائل والمتفوقين للعام الجامعي 2019–2020م واستقبال طلاب المستوى الأول للعام الدراسي الجديد 2020-2021م.

وجرى التكريم بحضور وكيل أول المحافظة مختار محمد الجعفري، وبرعاية كريمة من المحافظ رئيس المجلس المحلي، الأستاذ محمد علي ياسر، وبدعم من رجل الأعمال جميل نواخذ بن السنح بلحاف، رئيس اتحاد مقاولي أبناء المهرة ومدير مؤسسة جميل بن السنح للتجارة والمقاولات، ورجل الأعمال وليد بن السنح مدير شركة بن السنح للتجارة والاستثمار.

وفي الحفل الذي حضره عضو مجلس الشورى الشيخ توكل ياسين بلحاف، والوكيل المساعد لمحافظة المهرة ، الأستاذ حسين المسعدي، والوكيلة المساعدة لشؤون المرأة، الأستاذة خديجة باكريت، وعمادة وهيئة التدريس بكليتي العلوم التطبيقية والإنسانية والتربية، وعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية الأمنية، عبر الوكيل الجعفري، عن سروره بحضور هذه الاحتفالية نيابة عن المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، وقيادة السلطة المحلية، مشيرا أن ذلك يأتي في إطار اهتمام السلطة بقطاع التعليم.

وأكد أن السلطة المحلية تولي قطاع التعليم اهتمام بالغ وتقدم الدعم والمساندة له لما يمثله من أهمية وانعكاس إيجابي في تطوير كافة القطاعات والمجالات.

وأشار إلى أنه اليوم توجد لدينا كليتين هما التربية والعلوم التطبيقية والإنسانية، وفي طريقنا للكلية الثالثة وصولا إلى جامعة المهرة.

وبين أن كلية العلوم التطبيقية والإنسانية، الوليدة برزت وظهرت من خلال التدفق الكبير للالتحاق بها، لافتا إلى أن ذلك يمثل فخر ويشعر السلطة المحلية بثمرة الدعم المقدم للكلية.

من جانبه، رحب عميد كلية العلوم التطبيقية والإنسانية، الدكتور فائز جمعان بن مركب، بطلاب المستوى الأول في رحاب الكلية.

ووجه عدة رسائل لطلاب المستوى الأول من بينها ضرورة إحداث نقلة علمية وتربوية ونفسية ومعرفية والالتزام بالأنظمة واللوائح الجامعية ومعرفة الحقوق والوجبات والتعامل الراقي مع الأساتذة والتنافس الشريف في التحصيل العلمي والإفادة الكبرى من أعضاء الهيئة التدريسية وإدارة الذات والوقت والمحافظة على المظهر الشخصي.

وذكر أن الكلية تحتضن 534 طالبا وطالبة، موضحا أن نسبة النجاح للعام 2019 – 2020 بلغت 83%.

ودعا بن مركب، القطاع الخاص والتجار إلى المساهمة في دعم برامج قطاع التعليم في المحافظة بكافة مراحله، شاكرا السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، على دعمها واهتمامها بالتعليم.

وثمن جهود عمادة الكلية والمجلس الطلابي في إنجاح الاحتفالية، معبرا عن تقديره وشكره لرجل الأعمال جميل نواخذ بن السنح بلحاف، ورجل الأعمال وليد بن السنح، على دعمهم السخي للاحتفالية.

بدوه عبر رجل الأعمال جميل نواخذ بن السنح بلحاف، عن فرحته بهذه الاحتفالية لاستقبال طلاب المستوى الأول بكلية العلوم التطبيقية وتكريم الأوائل والمتفوقين، داعيا الجميع إلى ندعو التكاتف ولم الصف وتعزيز مكانة العلم في المحافظة.

ووجه بلحاف، دعوة إلى رجال الأعمال والجمعيات والمنظمات بدعم التعليم وتقديم التسهيلات للمنظومة التعليمية.

من جهته، رحب رئيس المجلس الطلابي بالكلية، علي عبدالله الأسد، بطلاب المستوى الأول بكلية العلوم التطبيقية والإنسانية، مشيرا إلى أن المجلس يتمنى منهم الإسهام في المسيرة العلمية والتفوق العلمي.

وتخلل الاحتفالية قصيدة شعرية للشاعر إبراهيم بلحاف، وصلات فنية ورقصات من التراث المهري، قدمتها زهرات مدارس الرواد ومجموعات شبابية.

وفي ختام الاحتفالية جرى تكريم الأوائل والمتفوقين في العام الجامعي 2019 – 2020م وداعم الاحتفالية رجل الأعمال جميل نواخذ بن السنح بلحاف والجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح الفعالية.

كما كرم المجلس الطلابي، قيادة عمادة كلية العلوم التطبيقية والإنسانية، التي كرمت بدورها أعضاء المجلس الطلابي بالكلية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات