وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. اختتام الدورة التأهيلية والتدريبية في مجال العلاج الطبيعي للمعاقين

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 12 نوفمبر, 2020 - 03:01 مساءً ]

اختتمت اليوم الخميس الدورة التأهيلية والتدريبية في مجال العلاج الطبيعي، بجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيًا بمحافظة المهرة.

واستمرت الدورة شهر كامل، بمشاركة 10 مدربين من الطاقم الطبي لمركز الشفاء للعلاج الطبيعي بالجمعية، ومتطوعين آخرين تم تدريبهم على كيفية التعامل مع فئة المعاقين وكيفية معالجتهم ورعايتهم في المركز.

وفي الحفل أكد الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر دعم السلطة المحلية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني والتي تعتبر رافدا أساسيا لمؤسسات الدولة وتقوم بجهود كبيرة في سبيل خدمة المجتمع، لافتاً إلى إن السلطة تولي فئة المعاقين ورعايتهم وتأهيلهم أهمية بالغة وستعمل على تقديم المزيد من الدعم المادي والمعنوي للمعاقين.

وعبر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ فائز سهيل بلحاف عن شكره لإدارة الجمعية على جهودهم الجبارة في سبيل خدمة المعاقين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، مثمناً الدعم اللامحدود من قبل قيادة السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر في سبيل تذليل كافة العقبات التي تواجه المعاقين.

من جانبه، رحب رئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين الأستاذ سالم محمد مرزوق بجميع الحاضرين في الحفل التكريمي والختامي للدورة، شاكرا لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعمهم للجمعية وفئة المعاقين.

وأشار إلى أن مركز الشفاء للعلاج الطبيعي خفف الكثير من العبء على المعاقين كونهم يتحملوا عناء السفر إلى الخارج أو إلى المحافظات المجاورة بقصد العلاج، مثمنا الجهود التي قدمها مدرب الدورة الدكتور احمد حسين العطاس الأخصائي في العلاج الطبيعي في سبيل تدريب الممرضين والفنيين من مركز الشفاء للعلاج الطبيعي لمدة شهر كامل.

وفي الختام تم تكريم الجهات الداعمة والممولة للدورة والقائمين عليها ومدرب الدورة والمتدربين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات