منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي بـ"أبين"


أبين.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 11 نوفمبر, 2020 - 09:27 صباحاً ]

تجددت المواجهات المسلحة، فجر اليوم الأربعاء، بين القوات الحكومية ومليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا في محافظة أبين جنوبي البلاد.
 

وقال مصادر عسكرية إن "مواجهات عنيفة اندلعت في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، في جبهة الطَّرية شرق وشمال زنجبار عاصمة أبين".

 

أضافت المصادر إلى أن الاشتباكات استخدمت فيها المدفعية الثقيلة والأسلحة المتوسطة.

 
وأمس الثلاثاء، تكبدت مليشيا الانتقالي خسائر كبير، عقب خرقها للتوجيهات الرئاسية بوقف إطلاق النار في أبين.
 
ووفقا لمصادر عسكرية فإن 6 عناصر من مليشيا الانتقالي قتلوا في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش في جبهة الطرية بمحافظة أبين شرقي زنجبار.

وعقب سقوط قتلى في صفوفها أمس الثلاثاء، دعا القيادي لدى مليشيا الانتقالي أحمد سعيد بن بريك إلى التصعيد ضد القوات الحكومية 

وقال بن بريك في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "تعليقاً على سقوط شهدائنا في الطريّه يوم أمس، نقول لقادتنا في الميدان عليكم تنفيذ الخطة (ب)".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات