الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار اليمن

العفو الدولية تدعو الولايات المتحدة لوقف بيع الاسلحة للإمارات

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 10 نوفمبر, 2020 - 08:18 مساءً ]

دعت منظمة العفو الدولية الولايات المتحدة إلى وقف بيع 18 طائرة مسيرة مسلحة متطورة من طراز MQ-9B إلى الإمارات العربية المتحدة.

وقال مدير الدفاع لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية، فيليب ناصيف، يوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تخاطر "بالتواطؤ في جرائم حرب محتملة في اليمن".

وأضاف ناصيف في بيان له: "الحقيقة المذهلة المتمثلة في استمرار حكومة الولايات المتحدة في دعمها الثابت لتوفير الأسلحة التي قد تزيد من الخسائر الفادحة في صفوف المدنيين اليمنيين". 

ودعا الولايات المتحدة الامتناع بحزم عن توريد الأسلحة التي يمكن استخدامها في الصراع وعدم نقل الأسلحة إلى الإمارات، أو المخاطرة بالتواطؤ في جرائم حرب محتملة في اليمن.

وتابع: "هذه الطائرات الأمريكية بدون طيار قد تكون مسؤولة عن هجمات إماراتية تنتهك القانون الإنساني الدولي وتقتل وتجرح آلاف المدنيين اليمنيين الذين يتحملون بالفعل وطأة واحدة من أكثر الكوارث الإنسانية تدميرا في العالم".

وذكرت تقارير دولة أن وزارة الخارجية الأمريكية الكونجرس أعطت إخطارًا بشأن البيع المزمع تنفيذه بقيمة 2.9 مليار دولار الأسبوع الماضي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات