الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

أول رد حوثي بعد الكشف عن تواجد قوات أمريكية على الحدود بين اليمن والسعودية


قوات أمريكية

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 04 مايو, 2018 - 10:14 مساءً ]

اعتبر القيادي في جماعة الحوثيين محمد علي الحوثي، أن تصريحات البنتاغون حول تواجد مجموعات أمريكية على الحدود اليمنية السعودية، تثبت أن واشنطن شريك في الحرب التي تُشن على اليمن.


وقال رئيس ما يسمى بـ"اللجنة الثورية العليا"  محمد الحوثي، في أول تعليق لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في تغريدة على حسابه الشخصي في "تويتر": "تصريحات البنتاغون حول تواجد مجموعات أمريكية على الحدود تؤكد، أن أمريكا تقتل الشعب اليمني، وأن التصريحات التي تطلقها أمريكا تثبت أنها شريك فعلي في العدوان على اليمن".

وأضاف الحوثي: "نقول للشعب اليمني لم تقف أمريكا في تاريخها مع قضية عادلة بل تكون دائما على النقيض من مطالب الشعوب وإرادتهم".

على صعيد آخر، وصف الحوثي تصريحات الحكومة اليمنية حول السعي لإحلال السلام بأنها "صحوة في الاتجاه الصحيح".

ودعا رئيس اللجنة الثورية العليا، الحكومة اليمنية إلى "التفكير بجد في العودة الصادقة لبلدهم والتكفير عن مراهنتهم على من يعتبرهم إرهابيين ويستغلهم لسفك الدم اليمني".

وفي وقت سابق، صرح متحدث باسم البنتاغون، بأن مجموعات صغيرة من القوات الخاصة تدخل اليمن لفترات قصيرة، لتنفيذ مهام وعمليات لوجستية واستخبارية، ولتأمين الحدود السعودية، وأن العلاقات مع السعودية قوية، وواشنطن تساعدها في حربها باليمن.
 

أمريكامزيدا من التصريحات التي تطلقهالتثبت انها الشريك الفعلي في العدوان على اليمن إن تصريحات البنتاغون بتواجد مجموعات امريكية على الحدود تؤكدأن #امريكا_تقتل_الشعب_اليمني لذلك نقول للشعب اليمني لم تقف أمريكا في تاريخها مع قضية عادلةبل تكون دائما على النقيض من مطالب الشعوب وارادتهم pic.twitter.com/hugNaGq5Jq

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) May 3, 2018

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات