الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"سام" تحمل السلطة المحلية في عدن مسؤولية حياة الشيخ الشيباني

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 09 نوفمبر, 2020 - 01:37 مساءً ]

حملت منظمة سام للحقوق والحريات السلطات في عدن مسؤولية حياة الشيخ عبدالقادر الشيباني (65 عاما) بعد أيام من اختطافه.


وقالت سام في بيان لها مسلحين بملابس مدنية اختطفوا الشيخ الشيباني في مدينة المنصورة بعدن.

 

وكان الشيباني في طريقه للعلاج إلى القاهرة ويعاني من أمراض مزمنة منها ورم في الدماغ وتركيب مفصل في الورك. وخضع لعدة عمليات خلال الأشهر الثلاثة الماضية.


وقالت سام إن الإفراج العاجل عن الشيخ الشيباني مسئولية على عاتق قوات الحزام الأمني التي تسيطر أمنيا على محافظة عدن منذ أغسطس 2019، وحتى اليوم. وطالبت بالإفراج الفوري عنه.


 

وطالبت سام سلطات عدن المحلية والحزام الأمني بالإفراج الفوري عن الشيباني، وطالبت بإيقاف الانتهاكات المستمرة للحزام بحق حريات المواطنين، وأضافت أن الحزام حول طريق مطار عدن إلى فخ لصيد المسافرين وإخفائهم، وهي تصرفات غير مسؤولة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات