الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تعزيزات سعودية جديدة إلى سقطرى


تعزيزات سعودية جديدة إلى سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 09 نوفمبر, 2020 - 11:48 صباحاً ]

دفعت السعودية بتعزيزات عسكرية إضافية إلى جزيرة سقطرى التي تسيطر عليها مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات.


ونقل "عربي 21" عن مصدر مسؤول مفضلا عدم ذكر اسمه، قوله إن الرياض دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية لقواتها الموجودة في سقطرى قبل أيام، في ظل حالة من "الخوف" تسيطر على تحركاتها وأنشطتها هناك.


وأكد المصدر أن دفع المملكة بتعزيزات جديدة لجزيرة سقطرى، كبرى أرخبيل يحمل الاسم ذاته، تزامن مع نشاط مكثف تقوم به الإمارات ووكلاؤها المحليون في الجزيرة التي يسيطرون عليها منذ حزيران/ يونيو الماضي.


وبحسب المصدر، فإن قيادة القوات السعودية أوقفت أي تواصل أو اتصالات مع قيادة السلطة الشرعية وقواتها، التي تم الانقلاب عليها من قبل مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا.


وتابع: "لا يوجد أي تنسيق أو تواصل بين السلطات الشرعية والسعوديين داخل الجزيرة"، مشيرا إلى أن مسؤولين محليين تواصلوا في وقت سابق مع السعوديين عن مصير الأوضاع في الأرخبيل وعودة السلطة الشرعية للقيام بمهامها بموجب اتفاق الرياض.


ووفق المصدر، فإن السعوديين ردوا بتأجيل النظر في الأمر إلى ما بعد تشكيل الحكومة.


ويلفت المصدر المسؤول إلى أنه رغم الإمكانيات الكبيرة للقوات السعودية الموجودة في سقطرى، إلا أنها تعيش "خوفا غير مفهوم".


وأوضح أن السلطات الإماراتية أرسلت شخصيات من أبناء سقطرى تحمل الجنسية الإماراتية، لزيارتها.


وقال إن المجنسين السقطريين الذين وصلوا إلى الجزيرة قاموا بعقد لقاءات مع أبنائها، ويحرضون السكان المحليين للوقوف مع الإماراتيين، مبينا أنهم "ألقوا محاضرات عن حب الإمارات".
 

وأفاد المصدر المسؤول بأنه في الأسبوع المنصرم، وصلت سفينة إماراتية تحمل اسم "دا استرى" إلى ميناء حولاف دون معرفة حمولتها، رغم ما يتردد من أنها محملة بمشتقات نفطية.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا على محافظة سقطرى، وسط رفض شعبي واسع ومطالبة بعودة السلطات الشرعية. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات