قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الفاو تدعو الأطراف اليمنية إلى حشد الجهود من أجل مواجهة الجراد الصحراوي

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 08 نوفمبر, 2020 - 07:07 مساءً ]

دعت منظمة الفاو الدولية، الاحد، إلى التحرك لحشد الجهود من قبل كافة الأطراف بما يضمن مواجهة  الجراد الصحراوي، التي تهدد سبل العيش في البلاد، بعتبار اليمن أحد بؤر تكاثر الجراد الصحراوي.

جاء ذلك في لقاء وزير الخارجية محمد الحضرمي، مع وفد منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) برئاسة مسؤول الطوارئ بمكتب المنظمة في روما دومينيك بيرجيون، بمحل إقامته في لعاصمة السعودية الرياض.

وتطرق الوزير الحضرمي، إلى تداعيات انتشار آفة الجراد على الوضع الاقتصادي في اليمن وتأثيرها على الأمن الغذائي في ظل اعتماد البلاد غذائياً بنسبة 20 بالمائة على الإنتاج الزراعي.

وشدد وزير الخارجية، على أهمية التحرك السريع لدعم الجانب الحكومي وإعادة تأهيل قدرات مركز مكافحة الجراد الصحراوي وتوفير الإمكانات اللازمة وتدريب الكادر الوطني في ظل القدرات المحدودة لبلادنا، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأكد التزام الحكومة بتقديم كافة التسهيلات لإنجاح برامج المنظمة في اليمن.

من جانبه قدم وفد منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، عرضاً مستفيضاً عن خطة استجابة مكافحة الجراد الصحراوي في اليمن والتي تهدف للحد من انتشار الجراد وحماية سبل العيش للمزارعين.

وأشار إلى أهمية التحرك لحشد الجهود من قبل كافة الأطراف بما يضمن مواجهة هذه الآفة التي تهدد سبل العيش باعتبار اليمن أحد بؤر تكاثر الجراد الصحراوي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات