الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد     بعد أزمة خانقة.. شركة النفط بعدن تعلن ضخ مشتقات نفطية للسوق المحلية     أوكرانيا.. 15 قتيلا جراء حريق بدار مسنين في خاركوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

الفاو تدعو الأطراف اليمنية إلى حشد الجهود من أجل مواجهة الجراد الصحراوي

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 08 نوفمبر, 2020 - 07:07 مساءً ]

دعت منظمة الفاو الدولية، الاحد، إلى التحرك لحشد الجهود من قبل كافة الأطراف بما يضمن مواجهة  الجراد الصحراوي، التي تهدد سبل العيش في البلاد، بعتبار اليمن أحد بؤر تكاثر الجراد الصحراوي.

جاء ذلك في لقاء وزير الخارجية محمد الحضرمي، مع وفد منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) برئاسة مسؤول الطوارئ بمكتب المنظمة في روما دومينيك بيرجيون، بمحل إقامته في لعاصمة السعودية الرياض.

وتطرق الوزير الحضرمي، إلى تداعيات انتشار آفة الجراد على الوضع الاقتصادي في اليمن وتأثيرها على الأمن الغذائي في ظل اعتماد البلاد غذائياً بنسبة 20 بالمائة على الإنتاج الزراعي.

وشدد وزير الخارجية، على أهمية التحرك السريع لدعم الجانب الحكومي وإعادة تأهيل قدرات مركز مكافحة الجراد الصحراوي وتوفير الإمكانات اللازمة وتدريب الكادر الوطني في ظل القدرات المحدودة لبلادنا، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأكد التزام الحكومة بتقديم كافة التسهيلات لإنجاح برامج المنظمة في اليمن.

من جانبه قدم وفد منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، عرضاً مستفيضاً عن خطة استجابة مكافحة الجراد الصحراوي في اليمن والتي تهدف للحد من انتشار الجراد وحماية سبل العيش للمزارعين.

وأشار إلى أهمية التحرك لحشد الجهود من قبل كافة الأطراف بما يضمن مواجهة هذه الآفة التي تهدد سبل العيش باعتبار اليمن أحد بؤر تكاثر الجراد الصحراوي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات