غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية    
الرئيسية > عربي و دولي

الانتخابات الأمريكية.. ترمب وخصمه يخوضان معركتهما في خمس ولايات حاسمة

المهرة بوست -
[ السبت, 07 نوفمبر, 2020 - 12:11 صباحاً ]

مرّ أكثر من يومين على انطلاق الانتخابات الأميركية في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني)، ولا يزال العالم والأميركيون ينتظرون معرفة الفائز بسباق الـ"270 صوتاً" المؤدّي إلى البيت الأبيض: الرئيس الجمهوري دونالد ترمب الطامح لولاية ثانية، أو المرشح الديمقراطي جو بايدن الساعي إلى حمل لقب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وبعدما نال بايدن أصوات ولاية ميشيغان مساء الأربعاء، بات بجعبته 253 صوتاً في الهيئة الناخبة، مقابل 214 لترمب. وبذلك، حصرت المعركة النهائية في خمس ولايات حاسمة: جورجيا وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا، ونيفادا وأريزونا.

وبعد ساعات من ميل كفة الرئيس الجمهوري في ولايات جورجيا وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا، واستمرار تقدم المرشح الديمقراطي في نيفادا وأريزونا، تغيرت المؤشرات الأولية لعمليات الفرز كليا في الساعات الأخيرة، في ولايتين حاسمتين هما جورجيا وبنسلفانيا، ذوا الـ16 و20 صوتا في المجمع الانتخابي على الترتيب، ما من شأنه أن يعزز طريق بايدن نحو البيت الأبيض.

ففي جورجيا انتزع بايدن الصدارة من ترمب، كما تكرر الأمر نفسه في بنسلفانيا، وفق ما كشفته أحدث النتائج غير الرسمية لعمليات الفرز التي لا تزال مستمرة.

ضراوة المعركة الرئاسية وحظوظ بايدن المرتفعة، دفعتا ترمب إلى لعب أوراقه الانتخابية الأخيرة، عبر اللجوء إلى القضاء، إذ تقدّمت حملته بدعاوى لوقف عدّ الأصوات في بنسلفانيا وميشيغان وجورجيا، وطلبت إعادة الفرز في ولاية ويسكونسن، متحدّثةً عن مخالفات أثناء العملية الانتخابية وحدوث "تزوير" في عمليات الإحصاء.

وفي وقت خرج المرشح الديمقراطي، بخطابات أكّد فيها ثقته بالفوز وأنّه سيحكم "كرئيس أميركي"، شهدت الولايات المتأرجحة احتجاجات من قبل مناصري ترمب، الذين طالبوا على غرار الرئيس بوقف فرز الأصوات.

المصدر: اندبندنت عربية
 





مشاركة الخبر:

تعليقات