انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"شلال شائع" يؤكد تمرده على القرارات الجمهورية ويقول سيستمر في مكافحة الإرهاب

المهرة بوست - عدن
[ الجمعة, 06 نوفمبر, 2020 - 12:13 صباحاً ]

يستمر مدير أمن عدن السابق شلال علي شائع، في التمرد على القرارات الجمهورية، ورفضه لتسليم إدارة أمن العاصمة المؤقتة عدن للمدير الجديد.

وجدد المتمرد شلال (لم يحمل أي صفه حكومية)، عزمه على ما مواصلة ما اسماه "الحرب على الإرهاب واجتثاث خلاياه"، حد قوله.

وحسب ما نشره الحساب الرسمي لإدارة أمن عدن في الذكرى الثالثة للهجوم على أمن عدن، فإن شلال المتواجد حاليا في الرياض "تعهد بمكافحة التنظيمات الإرهابية واستئصالها من كل شبر من تراب الوطن".

وكان الرئيس هادي قد أصدر في 29 يوليو الماضي قرارا قضى بتعيين اللواء محمد احمد الحامدي مديرا لأمن  عدن، وفقا لآلية السعودية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، إلا أنه رفض وطالب بتعويضات مالية وتعينه في منصب أخر  مقترحا أن يكون "قائدا لقوات مكافحة الإرهاب".

وكشفت مصادر سياسية أن "شلال شايع طالب بمبلغ 20 مليون دولار لتسليم إدارة أمن عدن، وتأمين شخصيات عسكرية عملت معه ومنحهم حصانة من المساءلة عن فترة عملهم في إدارة أمن عدن.

تأتي كل هذه التمردات في الوقت الذي يقيم قيادات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا بالعاصمة السعودية الرياض، التي يجري فيها حاليا محادثات عن تشكيل حكومة جديدة، استنادا إلى ما يسمى اتفاق الرياض.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات