الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد     بعد أزمة خانقة.. شركة النفط بعدن تعلن ضخ مشتقات نفطية للسوق المحلية     أوكرانيا.. 15 قتيلا جراء حريق بدار مسنين في خاركوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة بريطانية تقول إن أطفال اليمن يواجهون أسوأ مستويات "سوء التغذية"


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 05 نوفمبر, 2020 - 08:33 مساءً ]

أكدت صحيفة بريطانية، أن الأطفال في اليمن يواجهون أسوأ مستويات سوء التغذية منذ بدء الحرب في البلاد، حيث أدت جائحة كوفيد -19 إلى تفاقم الأزمة الإنسانية التي تعد الأسوأ العالم. 

وقالت صحيفة "The Telegraph" في تقرير، إن وصول فيروس كورونا في أوج الصراع الطاحن المستمر في اليمن منذ ست سنوات، أدى إلى إضعاف الاقتصاد بشكل أكبر، في حين جف شريان الحياة النابع من التحويلات من الخارج مع انغلاق اقتصادات الخليج. 

وأضاف التقرير: "أثرت قيود النقل على الإمدادات الغذائية لبلد يستورد ما يصل إلى 90 في المائة من احتياجاته". 

وأوضح أن دراسة حديثة أجرتها الأمم المتحدة تشير إلى أن معدلات سوء التغذية الحاد بين الأطفال دون سن الخامسة هي الأعلى على الإطلاق في أجزاء من اليمن. 

وأشار التقرير إلى أن "اليمن عانى من موجة كبيرة من الإصابات والوفيات جراء فيروس كوفيد ١٩ خلال شهري مايو ويونيو"، مشيرا إلى أن "تلك الأوضاع قد خمدت في الوقت الحالي، لكنها تركت خسائر اقتصادية مدمرة".

ومؤخرا قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي اليزابيث بيرز، إن "هناك 10 ملايين يمني يواجهون (نقصا) حادًا في الغذاء، بسبب تدهور وضعهم، بالإضافةِ إلى تأثير القيود التي فُرضت نتيجة جائحة كورونا".

وأضافت بيرز، أن هناك مليون طفل يمني يحتاجون إلى علاج من سوء التغذية الحاد، بينهم 360 ألفا معرضون لخطر الموت دون علاج، وفقا للتقرير الذي نشرته وكالة الأمم المتحدة.

وتشد اليمن حربا طاحنة منذ ست سنوات بين جماعة الحوثي المدعومة من إيران، والقوات الحكومية بمساندة التحالف، أدت إلى أسوأ أزمة في العالم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات