مدرب المنتخب الفرنسي يصدم كريم بنزيمة بقرار جديد     الأرصاد: استمرار الطقس البارد خلال الساعات المقبلة     قبائل حضرموت تؤيد قرارات الرئيس هادي بتعيين رئيسا لمجلس الشورى وتهنئ "بن دغر"     شبوة.. المحافظ بن عديو يصدر قرارات إدارية جديدة     نواب أمريكيون يستنكرون تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     الإشتراكي والناصري يرفضان القرارت الجمهورية الأخيرة     حزب المؤتمر بتعز يرحب بقرارات الرئيس هادي الأخيرة     وفاة وزير التربية الأسبق عبدالواحد الزنداني     وزارة التعليم العالي تمدد فترة التقديم للمنح الدراسية إلى 25 يناير الجاري     الحكومة الفرنسية تغلق 9 مساجد     كورونا.. تسجيل حالة إصابة جديدة في البيضاء     أسعار صرف العملات مساء السبت في صنعاء وعدن     كرمان: إدارة بايدن وعدت ببذل جهود كبيرة لوقف الحرب في اليمن     وزير الشباب والرياضة يعلن عن مشاريع رياضية جديدة في عدن     قيادي في اعتصام المهرة يبارك الاجتماع القبلي لمناقشة النزاعات والقضاء على الثارات    
الرئيسية > منوعات

هولندا.. إعدام 200 ألف دجاجة بعد اكتشاف بؤرة لإنفلونزا الطيور

المهرة بوست - رويترز
[ الخميس, 05 نوفمبر, 2020 - 02:52 مساءً ]

أمرت وزارة الزراعة الهولندية اليوم الخميس، بإعدام 200 ألف دجاجة بعد اكتشاف بؤرة لإنفلونزا الطيور في مزرعة ببلدة بويفليك بشرق البلاد.

وتعد عملية الإعدام هذه، الثانية في البلاد خلال شهر بعد اكتشاف مرض H5N8  لأول مرة في الطيور البرية. كما  صدرت أوامر لمزارعي الدواجن الهولنديين بإبقاء الطيور بالداخل حتى إشعار آخر لمنع انتقال العدوى.

تعتبر مخاطر المرض على البشر منخفضة، لكن منظمة الصحة العالمية تقول إنه ينتشر بين الطيور المهاجرة التي تنقله بعد ذلك إلى الطيور الداجنة.

وكانت بريطانيا أمرت يوم الاثنين بإعدام 13 ألف طائر في مزرعة في فرودشام، شيشاير، بعد اكتشاف حالات هناك.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات