عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"سام" تسلط الضوء على انتهاكات مليشيا الانتقالي ضد حقوق الانسان في سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 05 نوفمبر, 2020 - 12:55 مساءً ]

أكدت منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم الخميس،  أن مليشيا المجلس الانتقالي تنتهك حقوق الإنسان في سقطرى منذ سيطرتها على الجزيرة في 19 يونيو الماضي.

 

وأفادت المنظمة في بيان بأن:" مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، اعتقلت تعسفيا في 3 نوفمبر، الدكتور أحمد سالم العامري أستاذ الأدب بكلية التربية في سقطرى من مقر عمله واحتجزت حريته في مركز الشامل خمس ساعات بسبب نشر رأي عن أوضاع الجزيرة".

 

واعتبر البيان بأن ذلك تدهورا مقلقا يشكل انتهاكا صريحا للقانون اليمني والقانون الدولي الإنساني.

 
وأشارت "سام" إلى أنها رصدت طرد معارضين لمليشيا المجلس الانتقالي من وظائفهم والقيام باعتقالات تعسفية طالت العديد من النشطاء والمعارضين لسياستها في الجزيرة، كان آخرها اعتقال مدير ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان في 2 نوفمبر الجاري، وبحسب مقربين من سليمان فقد أودعت مليشيا الانتقالي مدير ميناء سقطرى في سجن الشرطة بجوار أصحاب قضايا جنائية، وأمروه بالاتصال بأخيه لتسليم ختم وظيفته، وحين رفض التسليم هددوه بالبقاء في السجن.

وفي 9 سبتمبر الماضي اعتقلت مليشيا الانتقالي كلا من أحمد حديد خميس وسعد أحمد محمد القدومي ورمزي جمعان محمد، على خلفية مشاركتهم في تظاهرة سلمية خرجت في مديرية قلنسية.


وشددت المنظمة بأنه من المهم التذكير بأن مليشيا الانتقالي ترتكب هذه الانتهاكات في ظل وجود ودعم  من القوات السعودية التي يزيد عدد أفرادها عن ألف جندي.


ومنذ سيطرتها على الأرخبيل بقوة السلاح الإماراتي في 19 يونيو الماضي، عملت مليشيا الانتقالي على مطاردة واختطاف الرافضين لها، المطالبين بعودة السلطات الشرعية، وجعلت من المحافظة تعيش فوضى عارمة وخدمات منعدمة، وسخط شعبي واسع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات