مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

«رجل الإمارات» بعدن يهدد حكومة هادي


عيدروس الزبيدي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 04 مايو, 2018 - 05:55 مساءً ]

أعلن رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم إماراتيا، عيدروس الزبيدي، امس الخميس أن لديهم "القدرة على فرض واقع مغاير في مدينة عدن"، في أحدث تهديد موجه للحكومة الشرعية ( المعترف بها دولياً ) والتي تتخذ من هذه المدينة الساحلية مقرا لها.

وقال الزبيدي في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى الأولى لإعلان "المجلس الجنوبي" الذي يتزعمه: "نملك كل الإمكانيات لفرض واقع مغاير"، مضيفا أن لديهم دراية ومعرفة بكل ما يخطط له أعداؤنا تجاه القضية والوطن الجنوبي وعدن على وجه الخصوص".

اقرأ ايضاً : سقطرى.. الجزيرة «محتلة» والقوات الإماراتية «تحتجز» حكومة «بن دغر» 

ووفقا للقيادي الجنوبي المدعوم من أبوظبي فإنهم يمضون في مسار آمن يسلم الجميع من تبعات نحن في غنى عنها.

وأردف رئيس المجلس الجنوبي الذي تشكل بدعم إماراتي قائلا: "ولأننا دعاة سلام، فقد تحملنا كثيرا ما وصفه "طيش حكومة الشرعية"، وراقبنا تفاصيل إصرارها على التنكيل بالجنوب وأهله، وبذلنا في هذا الملف ما نراه يخدم قضيتنا ويحقق لنا الخلاص من هذا الطيش وهذا التعذيب الممنهج".

وأشار الزبيدي الى أنهم سيرون أن صبرهم كان صائباً رغم مرارته، لكن لا يعفيهم ذلك من تحمل مسؤوليتنا تجاه هذه التصرفات (طيش الشرعية).

ووجه تحذيرا لماتسمى بحكومة الشرعية بأن هذا تحذير كامل الأركان لمن يسمعه ولمن يقرأه .. ونحن في عدن ولسنا ببعيد، ولسنا شعبا أعزل من الإرادة.

اقرأ أيضاً : السعودية ترسل لجنة وساطة إلى سقطرى لحل الأزمة بين «الامارات» و «هادي» 

ودعا إلى حوار جنوبي. لافتا إلى أن المرحلة السياسية الجديدة القادمة تتطلب وعيا شعبيا ودعما جماهيريا مستمرا، سيتم من خلاله فرض خياراتهم السياسية.

ويأتي هذا التهديد، بعد يوم واحد، من إعلان شخصيات جنوبية بارزة ومكونات سياسية فاعلة، ائتلافا سياسيا جنوبيا مؤيدا لماتسمى بحكومة الشرعية، الأربعاء الماضي.

وكان الرئيس الفار منصور هادي، قد أقال اللواء الزبيدي في  (27 نيسان/إبريل 2017) من منصب محافظ عدن، أعقب ذلك قيامه بإعلان "المجلس الجنوبي" بدعم إماراتي ككيان سياسي مناهض لحكومته.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات