الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > عربي و دولي

موافقة أمريكية على رفع السرية عن ملفات قضية مرفوعة ضد محمد بن سلمان

المهرة بوست -
[ الثلاثاء, 03 نوفمبر, 2020 - 11:51 مساءً ]

وافق قاض فدرالي أمريكي على طلب المستشار السابق سعد الجبري رفع السرية عن ملفات قضيته المرفوعة ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. 

وكان الجبري قد طلب الكشف عن وثائق تتهم ولي العهد السعودي بالتواطؤ في محاولة خطفه وتعذيبه وقتله. 

وقبل يومين، استدعت محكمة أمريكية ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، و9 آخرين، في قضية سعد الجبري الذي اتهمهم بمحاولة اغتياله.

وقالت شبكة «سي إن إن» إن محكمة واشنطن أرسلت مذكرات استدعاء محمد بن سلمان و9 سعوديين آخرين. بالإضافة لمؤسسة مسك الخيرية في الدعوى القضائية التي رفعها المستشار الأمني السعودي السابق سعد الجبري ضدهم، عبر تطبيقي «واتساب» و«سيغنال». 

وفي سياق متصل، انضم المحامي باري غيه بولاك، المعروف بدفاعه عن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، إلى فريق الدفاع عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في قضيتين أمام المحاكم الأمريكية، بخصوص انتهاكات حقوق إنسان وقتل معارضين.

وأفادت قناة "الحرة" الأمريكية الثلاثاء بأن الفريق الذي سيدافع عن بن سلمان يضم بجانب بولاك، كل من مايكل ك. كيلوغ، الذي دافع عن المملكة لمدة 20 عاما، في قضايا مرتبطة بأحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001. وميتشل بيرغر، الذي دافع من قبل عن أكبر بنك بالسعودية في اتهامات بتمويل الإرهاب وتنظيم القاعدة ومطالبات بالتعويض عن هجماتهم.

وتتهم القضية الأولى التي رفعها المحامي كيث م. هاربر بتوكيل من خطيبة الصحافي الراحل جمال خاشقجي، خديجة جنكيز، ولي العهد السعودي بإصدار أمر بقتل وتقطيع أوصال الصحافي المعارض جمال خاشقجي في أكتوبر/ تشرين الأول 2018 وهي التهمة التي تنفيها السعودية رسميا.

 أما القضية الثانية، تتهم بن سلمان بمحاولة اغتيال عضو المخابرات السعودية السابق سعد الجبري، لمنعه من إذاعة أسرار حول صعود الأول إلى السلطة. 

ورفع القضية الثانية ديفيد برسمان بتوكيل من خالد الجبري، ابن عضو المخابرات السعودية السابق.

وفي 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، استدعت محكمة أمريكية، ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، و9 آخرين، في قضية المستشار السابق سعد الجبري الذي اتهمهم بمحاولة اغتياله. 

وتقدم الجبري في أغسطس/ آب الماضي بدعوى قضائية ضد بن سلمان، في محكمة أمريكية، متهما إياه بإرسال فريق لقتله في كندا على غرار جريمة مقتل الصحافي جمال خاشقجي.

نقلا عن القدس العربي





مشاركة الخبر:

تعليقات