البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. المتضررون من جرائم الإمارات يستعدون لإشهار رابطة تهتم بقضاياهم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 03 نوفمبر, 2020 - 10:24 مساءً ]

أكدت اللجنة التحضيرية لرابطة أبناء شبوة (المتضررين من جرائم الإمارات) أنها ستشهر رابطة تهتم بقضاياهم في فعالية تقيمها الخميس المقبل.

وقالت اللجنة في بيان لها، إنها تستعد لإشهار رابطة المتضررين من جرائم الإمارات الخميس المقبل في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

ودعت اللجنة كل من طالتهم جرائم وانتهاكات الإمارات، التي تتنافى مع القوانين المحلية والدولية إلى الحضور لحفل الإشهار الذي ستقيمه في قاعة المركز الثقافي بمدينة عتق صباح الخميس 5 نوفمبر الجاري.

وينفذ المئات من أبناء شبوة منذ اكتوبر الماضي، اعتصاماً  أمام معسكر العلم، للمطالبة بالعدالة في جريمة إبادة جماعية أقدم عليها الطيران الإماراتي مطلع العام 2019 ضد المدنيين في المحافظة.

وأقدم الطيران الإماراتي مطلع العام 2019 على قصف قبيلة المحضار، حيث قتل 9 أشخاص من أبناء القبيلة.

ويطالب المعتصمون، بتسليم قتلة أبناء القبيلة الذين سقطوا في يناير من العام الماضي، ويقولون إن معسكر العلم الذي تحتله الإمارات، انطلقت منه الحملة العسكرية ضدهم.

ويشير المحتجون إلى أن مرتكبي جريمة أبناء قبيلة المحضار، يختبون بداخل معسكر العلم الذي تسيطر عليه القوات الإماراتية ومليشياتها.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات