لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير خارجية الحوثيين يتحدث عن مفاوضات قادمة لإنهاء الحرب باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 02 نوفمبر, 2020 - 10:48 مساءً ]

تحدث وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين هشام شرف، عن مفاوضات سلام مرتقبة ستجري خلال الشهرين القادمين بين الأطراف اليمنية لبحث سبل إيقاف الحرب وترتيبات العملية السياسية.

وقال هشام شرف، خلال مقابلة له مع إذاعة (مونت كارلو) الفرنسية، إن صفقة تبادل الأسرى مثلت بارقة أمل كبيرة يمكن البناء عليها في الوصول إلى السلام الدائم والشامل الذي يتطلع إليه جميع اليمنيين.

وأضاف، أن جماعة الحوثي قدمت مبادرات عديدة، تركزت على وقف الطلعات الجوية ورفع الحصار، مقابل إيقاف إطلاق الصواريخ على المواقع السعودية، مشيرا إلى أنهم قدموا عرضنا على السعودية أن لكي تؤمن حدودها، ولا تتدخل في شؤون اليمن الداخلية، حد قول شرف.

ونفى وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، الاتهامات بشأن تلقي الدعم والأسلحة من جمهورية إيران التي وصفها بأنها مجرد "دولة صديقة"، إلا أنه أكد بأن إيران ستكون طرف مباشر في عملية السلام القادمة باليمن. 

وتابع: "نحن من يقوم بتنفيذ الهجمات العسكرية ضد الأراضي السعودية باستخدام الصواريخ المطورة محلياً عبر المخزون الذي كان موجودا بوفرة في مخازن القوات المسلحة اليمنية".

وأردف: "أرسلنا إشارات سلام لجميع الاطراف، وعرضنا المصالحة الوطنية بين الأطراف المتصارعة، كما شكلنا فريق للمصالحة بين اليمنيين الذين حاربوا بعضهم بعض، لكننا لم نلق التفاعل الملموس مع تلك الرسائل".

ولفت إلى أن هناك خطوات جديدة وقريبة لإتمام صفقة تبادل جديدة للأسرى والمعتقلين يتوقع بأن تجري قبل نهاية العام الجاري، معرباً عن أمله بأن تستمر مثل تلك الخطوات لتحرير جميع الأسرى والمعتقلين لدى جميع الأطراف.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات