تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

زعبنوت: ما كشفه الجبواني يفضح من يشرعن الاحتلال السعودي الإماراتي للمهرة وسقطرى


رئيس لجنة الاعتصام السلمي بشحن - الشيخ حميد زعبنوت

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 02 نوفمبر, 2020 - 04:11 مساءً ]

أكد قيادي في اعتصام المهرة أن الحقائق التي كشفها وزير النقل المستقيل تكشف من يشرعن الاحتلال الإماراتي السعودي للمهرة وسقطرى.


وقال رئيس احتجاج شحن إن "‏ما كشفه صالح الجبواني يكشف حقيقة من يشرعن لتواجد الاحتلال السعودي في المهرة وسقطرى وفي كل اليمن".



ومساء الأحد، كشف وزير النقل اليمني المستقيل صالح الجبواني أن رئيس الحكومة معين عبدالملك هو من منح إذن للإمارات بقصف الجيش في مداخل عدن في أغسطس 2019.


وقال الجبواني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر" إنه وبعد ضربة الطيران الإماراتي الغادرة للجيش الوطني بالعلم، كاد ينفجر الموقف بين الضباط اليمنيين وضباط التحالف في إحدى غرف العمليات المشتركة، ولتهدئة الموقف قال أحد ضباط التحالف أن الضربة الإماراتية جرت بعلم رئيس الوزراء ومسئولين يمنيين.

 

وأوضح إن ضابط التحالف قرأ رسالة وصلت الى إحدى غرف العمليات التابعة للتحالف موجهة من أحد الدبلوماسيين ورد فيها بحسب الجبواني" لا قلق فهنالك مع الإماراتيين موافقة من رئيس الوزراء(معين عبدالملك) وبعلم بعض المسئولين اليمنيين يحتفظون بأسمائهم، الصبر قليلاً وستهدأ الأمور" وأضاف "هذا ماحدث للأسف".

 

وتعهد وزير النقل السابق بتقديم أدلة على ما أورد من معلومات، لكنه قال إن الادلة ستوضع أمام المحكمة عندما يمثل معه معين عبدالملك رئيس الوزراء أمام القضاء.

 

وطالب صالح الجبواني مجلس النواب بالوقوف أمام ملف المذبحة وفتحه مجدداً ليتقصى حقيقة ما حدث.


وتابع الجبواني: هذا هو رئيس الوزراء المفروض في آلية تسريع اتفاق الرياض.



ودعا ذوي الشهداء والشعب اليمني للخروج ضد هؤلاء المتواطئين مع المذبحة والانقلاب في عدن وسقطرى، وقال إنهم "وجاءوا بمرتزقة الإمارات لطاولة التفاوض وكراسي الحكومة لتبتلع الإمارات الشرعية من داخلها".


ويرى مراقبون أن رئيس الحكومة معين عبدالملك يتماهى مع ما يجري من تجريف للهوية اليمنية في سقطرى والمهرة، مشيرين إلى أنه معين مجرد سكرتير لدى السفير السعودي آل جابر. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات