بايدن: ولايتي لن تكون "ولاية ثالثة لأوباما"     سيناتور أمريكي: الأسلحة المرسلة إلى الإمارات تنتهي بأيدي مليشيات متطرفة في اليمن     تعز..وقفة احتجاجية للعشرات من طلاب الجامعة للمطالبة بالقبض على متهمين بمحاولة اغتيال رئيس الجامعة     السعودية تطالب مجلس الأمن بوقف الهجمات الحوثية على منشآت الطاقة     توقيع مذكرة تعاون بين السلطة المحلية بالمهرة ومنظمة "شركاء اليمن"     جو بايدن: الولايات المتحدة ستقود العالم وستواجه الخصوم     مصدر مطلع يكشف عن خلافات عميقة بين السعودية وحليفتها الإمارات     مصدر في حكومة صنعاء يتحدث عن آخر المستجدات بشأن ناقلة "صافر"     الرياض تدعو مجلس الأمن الدولي التدخل لحمايتها من هجمات الحوثيين     مخاطر نقص فيتامين "ب 12".. تعرف عليها     بدء أعمال المؤتمر العلمي الثالث في محافظة شبوة     بعد استياء واسع.. جماعة الحوثي تعلن إلقاء القبض على قاتل مواطن في حجة     كورونا اليمن.. تسجيل حالة إصابة واحدة في عدن     التحالف يقتل اليمنيين.. منظمتان دوليتان تطالبان بريطانيا بالتوقف عن بيع الأسلحة للسعودية والإمارات     السلطة المحلية بالمهرة تناقش تفعيل تقارير اللجنة الاستشارية لتعزيز الحكم المحلي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: الجراد يقضي على المحاصيل الزراعية في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 31 أكتوبر, 2020 - 08:38 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، إن الجراد الصحراوي يقضي على المحاصيل الزراعية في اليمن، ويكبد المزارعين والرعاة خسائر فادحة.

وأفادت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بتأثر سبل عيش المزارعين والرعاة في اليمن، بشدة، جراء الانتشار المستمر للجراد الصحراوي.

ونقل موقع أخبار الأمم المتحدة، عن منظمة الفاو أن الجراد دمرت المحاصيل الزراعية في العديد من مناطق البلاد، مما أدى إلى زيادة معاناة آلاف الأشخاص المنهكين بالفعل.

وأضافت الفاو أن الجراد الصحراوي، هاجم محاصيل الفجل والبصل والسمسم والجرجير وحتى النخيل، مما كبد المزارعين خسائر كبيرة.

وأوضحت منظمة الفاو أن اليمن يمثل أرضا خصبة لتكاثر الجراد الصحراوي وأن مكافحة انتشاره أمر بالغ الأهمية في سبيل منع انتشار جديد للآفة في كل من منطقة القرن الأفريقي وجنوب غرب آسيا.

وأشارت الفاو إلى أنها تدعم عمليات مكافحة الجراد الصحراوي من خلال الخدمات اللوجستية، وتوفير ما يقرب من 15 ألف لتر من المبيدات وتدريب 393 فريقا ميدانيا على تقنيات المكافحة الفعالة وأفضل ممارسات الصحة والسلامة والبيئة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات