أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان     امرأة تهاجم متجرا وتحطم 500 زجاجة كحول     تجدد المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في البيضاء     نتنياهو يضع صحفي إماراتي في موقف محرج.. تعرف على السبب؟     الحوثيون يردون على مجلس الأمن بعد أن حملهم مسؤولية تجاهل جهود السلام     تظاهرة في حضرموت ضد التطبيع والتواجد الإسرائيلي الإماراتي في سقطرى     صحيفة: بريطانيا زودت السعودية بقوات دفاعية لحماية حقول النفط بالمملكة     مقتل مواطن ونفوق عدد من الخيول بضربات لطيران التحالف على صنعاء     مؤسسة حقوقية تطالب نيابة عدن بالقبض على قتلة الضابط "جمال تينه" واحالتهم للتحقيق     وكالة: مكتب نتنياهو يمتنع عن التعليق على مقتل عالم نووي إيراني     الرياض تعلن تدمير لغمين زرعهما الحوثيون في البحر الاحمر     الخدمة المدنية تعلن الاثنين إجازة رسمية     اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران     الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن تحرير 5 من مقاتليها في صفقة تبادل مع القوات الحكومية بمأرب


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 31 أكتوبر, 2020 - 07:35 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، السبت، تحرير خمسة أشخاص من مقاتليها في صفقة تبادل مع القوات الحكومة في محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابع للحوثيين عبدالقادر المرتضى، إنه تم تحرير خمسة من أسرى الجماعة في عملية تبادل في جبهة مأرب.

وأضاف المرتضى أن صفقة تبادل الأسرى نفذت عن طريق وساطة محلية.

وتعد هذه العملية هي الأولى بعد عملية تبادل الأسرى، التي أشرفت عليها الأمم المتحدة، قبل أسبوعين، استنادا إلى اتفاق السويد الموقع بين الحكومة والحوثيين.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أعلنت عن إطلاق 1056 أسيرا، منهم نحو 670 من مقاتلي الحوثي، والبقية من الجانب الحكومي، بالإضافة إلى 15 سعوديا و 4 سودانيين، في أكبر عملية منذ بداية الحرب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات