دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن تحرير 5 من مقاتليها في صفقة تبادل مع القوات الحكومية بمأرب


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 31 أكتوبر, 2020 - 07:35 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، السبت، تحرير خمسة أشخاص من مقاتليها في صفقة تبادل مع القوات الحكومة في محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابع للحوثيين عبدالقادر المرتضى، إنه تم تحرير خمسة من أسرى الجماعة في عملية تبادل في جبهة مأرب.

وأضاف المرتضى أن صفقة تبادل الأسرى نفذت عن طريق وساطة محلية.

وتعد هذه العملية هي الأولى بعد عملية تبادل الأسرى، التي أشرفت عليها الأمم المتحدة، قبل أسبوعين، استنادا إلى اتفاق السويد الموقع بين الحكومة والحوثيين.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أعلنت عن إطلاق 1056 أسيرا، منهم نحو 670 من مقاتلي الحوثي، والبقية من الجانب الحكومي، بالإضافة إلى 15 سعوديا و 4 سودانيين، في أكبر عملية منذ بداية الحرب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات