29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > عربي و دولي

الرئيس الفرنسي يبرر إساءة بلاده للرسول الكريم محمد.. ماذا قال؟


الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 31 أكتوبر, 2020 - 03:35 مساءً ]

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السبت إنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى لله عليه وسلم ، مشددا على أن حكومته لا تقف خلف هذه الرسوم.

وفي مقابلة خاصة مع الجزيرة ، تحدث الرئيس الفرنسي عن الغضب الذي أثارته الرسوم المسيئة التي نشرتها مجلة شارلي إيبدو الفرنسية.

وقال ماكرون "الرسوم الكاريكاتورية ليست مشروعا حكوميا بل هي منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة". وأضاف أنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء هذه القضية.

وكان ماكرون قال في وقت سابق إن فرنسا لن تتخلى عن الكاريكيتر ، أثناء تعليقه على قضية قتل شاب من أصول شيشانية لأستاذ فرنسي عرض على تلاميذه رسومة مسيئا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأثار تصريح ماكرون غضبا عارما في العالم الإسلامي، خصوصا وأنه جاء بعد أيام فقط من تصريح آخر قال فيه إن الدين الإسلامي يعيش أزمة في كل مكان.

وفي المقابلة التي ستبث في وقت لاحق، قال ماكرون "أعتقد أن ردود الفعل كان مردها أكاذيب وتحريف كلامي ولأن الناس فهموا أنني مؤيد لهذه الرسوم". وأضاف "هناك أناس يحرّفون الإسلام وباسم هذا الدين يدّعون الدفاع عنه".

وقال ماكرون إن الملسمين هم الأكثر تضررا من تصرف هؤلاء الذين يحرفون الإسلام.

ويأتي تشديد ماكرون على ان الحكومة لا تتبنى الرسوم المسيئة وسوط تنامي حملة شعبية في العالم الإسلامي لمقاطعة المنتجات الفرنسية، وبعد يومين من هجوم في نيس خلف ثلاثة قتلى وعدة جرحى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات