السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > عربي و دولي

"السراج" يتراجع عن استقالته من رئاسة حكومة الوفاق الليبية

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 31 أكتوبر, 2020 - 02:12 مساءً ]

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق" الليبية فائز السراج، مساء الجمعة، تراجعه عن استقالته المقررة نهاية الشهر الجاري، وذلك استجابة لمطالب ليبية ودولية.

 

وبحسب بيان للناطق باسم السراج، غالب الزقلعي، فقد توجّه السراج بــ"الشكر والتقدير إلى كل من مجلس النواب بطرابلس، والمجلس الأعلى للدولة، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وإلى قادة الدول الصديقة".

 

وأورد البيان أنه "إذ يعلن السيد رئيس المجلس الرئاسي عن استجابته لهذه الدعوات مُقدراً بواعثها، يأمل أن تضطلع لجنة الحوار بمسؤوليتها التاريخية بعيداً عن المصالح الشخصية والجهوية والمناطقية، وأن يضع أعضاؤها جميعاً مصلحة الوطن فوق كل اعتبار آخر"، مشيراً إلى أنّ السراج سيبقى في منصبه "حتى انتهاء جولات الحوار وتشكيل مجلس رئاسي جديد".

 

وتابع أنّ هذا القرار يأتي "لتجتاز البلاد أزمتها الراهنة بسلام وتوافق، وصولاً إلى إقامة الدولة المدنية الحديثة التي تقر التبادل السلمي للسلطة، وتحترم حقوق الإنسان وتحفظ كرامته، ويتحقق في ظلها الأمن والاستقرار والازدهار في كامل ربوع ليبيا".

 

وكان المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب المجتمع بطرابلس وأطراف ليبية أخرى، بالإضافة للبعثة الأممية، قد طالبت السراج بتأجيل قراره بتسليم السلطة إلى حين اختيار مجلس رئاسي جديد.

 

وأعلن السراج، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، عزمه على الاستقالة ومغادرة منصبه في موعد أقصاه نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات