29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > عربي و دولي

"السراج" يتراجع عن استقالته من رئاسة حكومة الوفاق الليبية

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 31 أكتوبر, 2020 - 02:12 مساءً ]

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق" الليبية فائز السراج، مساء الجمعة، تراجعه عن استقالته المقررة نهاية الشهر الجاري، وذلك استجابة لمطالب ليبية ودولية.

 

وبحسب بيان للناطق باسم السراج، غالب الزقلعي، فقد توجّه السراج بــ"الشكر والتقدير إلى كل من مجلس النواب بطرابلس، والمجلس الأعلى للدولة، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وإلى قادة الدول الصديقة".

 

وأورد البيان أنه "إذ يعلن السيد رئيس المجلس الرئاسي عن استجابته لهذه الدعوات مُقدراً بواعثها، يأمل أن تضطلع لجنة الحوار بمسؤوليتها التاريخية بعيداً عن المصالح الشخصية والجهوية والمناطقية، وأن يضع أعضاؤها جميعاً مصلحة الوطن فوق كل اعتبار آخر"، مشيراً إلى أنّ السراج سيبقى في منصبه "حتى انتهاء جولات الحوار وتشكيل مجلس رئاسي جديد".

 

وتابع أنّ هذا القرار يأتي "لتجتاز البلاد أزمتها الراهنة بسلام وتوافق، وصولاً إلى إقامة الدولة المدنية الحديثة التي تقر التبادل السلمي للسلطة، وتحترم حقوق الإنسان وتحفظ كرامته، ويتحقق في ظلها الأمن والاستقرار والازدهار في كامل ربوع ليبيا".

 

وكان المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب المجتمع بطرابلس وأطراف ليبية أخرى، بالإضافة للبعثة الأممية، قد طالبت السراج بتأجيل قراره بتسليم السلطة إلى حين اختيار مجلس رئاسي جديد.

 

وأعلن السراج، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، عزمه على الاستقالة ومغادرة منصبه في موعد أقصاه نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات