اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران     الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات     بفوزه على خيبل.. "الساحل" أول المتأهلين إلى نهائي دوري المهرة التصنيفي     الإمارات تعزز مليشياتها في أبين بدفعة جديدة من الصواريخ الحرارية     وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الدولي للصحفيين: مقتل 44 صحافيًا يمنيًا خلال 10 سنوات

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 10:28 مساءً ]

قال الاتحاد الدولي للصحفيين، الجمعة، إن 44 من الصحفيين اليمنين قتلوا خلال عشر سنوات، نتيجة القتال في البلاد.

وأضاف الاتحاد الدولي في تقرير له، أن 44 صحافيا قتلوا في اليمن منذ العام 2010 حتى نهاية سبتمبر من العام 2020. 

وأوضح التقرير أن العديد منهم قتلوا نتيجة القتال الدائر بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة السعودية والقاعدة.

ولفت إلى أن هناك عدد من العوامل التي تعطل اتخاذ إجراءات قضائية ضد قتلة الصحفيين منها الحرب الدائرة في اليمن، وحالة عدم الاستقرار،  وتعدد السلطات في ظل غياب مؤسسات موحدة للدولة، وانتشار مشاعر العداء تجاه الصحافة والصحفيين. 

بالإضافة إلى أن غالبية المعتدين هم جزء من الأطراف المتقاتلة منذ عام 2015، ناهيك عن غياب السلطة القضائية المستقلة، وفقا للتقرير.

وتشهد اليمن حربا طاحنة منذ العام 2015، بين جماعة الحوثي المتهمة بتلقي الدعم من إيران، والقوات الحكومة المدعومة من التحالف، قتل فيها عشرات من الصفيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات