طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات     بفوزه على خيبل.. "الساحل" أول المتأهلين إلى نهائي دوري المهرة التصنيفي     الإمارات تعزز مليشياتها في أبين بدفعة جديدة من الصواريخ الحرارية     وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تدعو طهران لوقف تهريب الأسلحة للحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 09:41 مساءً ]

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، جمهورية إيران إلى وقف تهريب الأسلحة إلى جماعة الحوثي في اليمن.

جاء ذلك في بيان، للخارجية الأمريكية أدانت فيه الهجمات التي شنها الحوثيون على المملكة العربية السعودية خلال اليومين الأخيرة.

وقال البيان الذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية في حسابها الرسمي: "لقد استهدفت هذه الهجمات (هجمات الحوثيين) مدينة الرياض عشوائيا وعرضت للخطر حياة المدنيين الأبرياء، بمن فيهم أمريكيين".

وأضافت أن هجمات جماعة الحوثي الأخيرة، يعد تصعيد غير مسبوق مع إعلان عن رغبتهم في تعزيز علاقاتهم مع إيران.

وكانت أيران أعلنت الأسبوع الفائت، عن وصول سفيرا لها إلى صنعاء ويدعى حسن إيرلو وهو عضو في منظمة الحرس الثوري الإيراني، التي تصنفها الأمم المتحدة منظمة إرهابية.

ودعا البيان طهران إلى وقف تهريب الأسلحة إلى الحوثيين، مشيرا أن ذلك يخالف قرارات مجلس الأمن الدولي، كما دعا إلى الكف عن تمكين أعمال الحوثيين العدوانية ضد اليمن وجيرانها، بما فيهم المملكة العربية السعودية.





مشاركة الخبر:

تعليقات