قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تعلن أنها تطوق الحزم عاصمة الجوف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 09:52 صباحاً ]

أعلنت القوات الحكومية تحقيق قواتها تقدما ميدانيا كبيرا في جبهات محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، شمال البلاد.

وقال مساعد قائد المنطقة العسكرية السادسة، العميد محمد بن راسيه، الخميس، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية حققا تقدما كبيرا في جبهات القتال بالجوف خلال الأيام الماضية.

وأضاف وفق ما نقل عنه "المركز الإعلامي التابع للقوات الحكومية" أن قوات الجيش تمكنت من تحرير وتأمين مواقع "الأضلع والشهلا والنزلتين" ومواقع عدة أخرى، شرق مدينة الحزم، المركز الإداري لمحافظة الجوف، التي يسيطر عليها الحوثيون منذ أشهر.

من جهته، قال مصدر عسكري ميداني إن القوات الحكومية مسنودة بمقاتلي القبائل تمكنوا من السيطرة على جبال دحيضة والشهلاء وقرن الصيعري شرق منطقة بير المرازيق، التي توصف بأنها "البوابة الشرقية لمدينة الحزم" عاصمة محافظة الجوف.

ولفت المصدر العسكري إلى أن قوات الجيش تمكنت خلال اليومين الماضيين من أسر نحو 30 مسلحا حوثيا، بعد معارك دارت بينهما، شرق الجوف.

يأتي ذلك في حين لم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثي.

ومنذ أشهر، تشهد جبهات القتال في محافظتي الجوف ومأرب، معارك عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في مسعى من الأخير في السيطرة على مدينة مأرب، أهم مركز سياسي وعسكري للحكومة اليمنية في البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات