انقسامات مناطقية بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن     القوات الحكومية تسيطر على مواقع استراتيجية في أبين     وكالة: صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين لم تتم بشكل مباشر     تظاهرة في تعز تندد بتدهور الوضع الأمني وتطالب بعودة الحكومة     فيسبوك يعتزم إزالة الادعاءات بشأن لقاحات فيروس كورونا     الصحة اليمنية تعلن انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في 13 محافظة     الإمارات تنذر أمريكا بشراء أسلحة متطورة من دول أخرى إذا لم تبيعها طائرات إف 35     قبائل المهرة تُسلِّم متهما بقتل الشاعر القميري للأجهزة الأمنية     الكويت: هُناك مباحثات مثمرة بشأن الأزمة الخليجية وعُمان ترحب     الحوثيون: الطيران السعودي الإماراتي يشن غارات جوية على صنعاء وصعدة     الأمم المتحدة تدين قصف المدنيين بمجمع إخوان ثابت بالحديدة     تعرف على أضرار المواد الغذائية الخالية من الدسم     المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة تحصين ضد شلل الأطفال     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة في سماء المملكة     الحوثيون يعلنون نجاح صفقة تبادل لعدد من أسراهم لدى القوات الحكومية بمأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تعلن أنها تطوق الحزم عاصمة الجوف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 09:52 صباحاً ]

أعلنت القوات الحكومية تحقيق قواتها تقدما ميدانيا كبيرا في جبهات محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، شمال البلاد.

وقال مساعد قائد المنطقة العسكرية السادسة، العميد محمد بن راسيه، الخميس، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية حققا تقدما كبيرا في جبهات القتال بالجوف خلال الأيام الماضية.

وأضاف وفق ما نقل عنه "المركز الإعلامي التابع للقوات الحكومية" أن قوات الجيش تمكنت من تحرير وتأمين مواقع "الأضلع والشهلا والنزلتين" ومواقع عدة أخرى، شرق مدينة الحزم، المركز الإداري لمحافظة الجوف، التي يسيطر عليها الحوثيون منذ أشهر.

من جهته، قال مصدر عسكري ميداني إن القوات الحكومية مسنودة بمقاتلي القبائل تمكنوا من السيطرة على جبال دحيضة والشهلاء وقرن الصيعري شرق منطقة بير المرازيق، التي توصف بأنها "البوابة الشرقية لمدينة الحزم" عاصمة محافظة الجوف.

ولفت المصدر العسكري إلى أن قوات الجيش تمكنت خلال اليومين الماضيين من أسر نحو 30 مسلحا حوثيا، بعد معارك دارت بينهما، شرق الجوف.

يأتي ذلك في حين لم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثي.

ومنذ أشهر، تشهد جبهات القتال في محافظتي الجوف ومأرب، معارك عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في مسعى من الأخير في السيطرة على مدينة مأرب، أهم مركز سياسي وعسكري للحكومة اليمنية في البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات