انقسامات مناطقية بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن     القوات الحكومية تسيطر على مواقع استراتيجية في أبين     وكالة: صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين لم تتم بشكل مباشر     تظاهرة في تعز تندد بتدهور الوضع الأمني وتطالب بعودة الحكومة     فيسبوك يعتزم إزالة الادعاءات بشأن لقاحات فيروس كورونا     الصحة اليمنية تعلن انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في 13 محافظة     الإمارات تنذر أمريكا بشراء أسلحة متطورة من دول أخرى إذا لم تبيعها طائرات إف 35     قبائل المهرة تُسلِّم متهما بقتل الشاعر القميري للأجهزة الأمنية     الكويت: هُناك مباحثات مثمرة بشأن الأزمة الخليجية وعُمان ترحب     الحوثيون: الطيران السعودي الإماراتي يشن غارات جوية على صنعاء وصعدة     الأمم المتحدة تدين قصف المدنيين بمجمع إخوان ثابت بالحديدة     تعرف على أضرار المواد الغذائية الخالية من الدسم     المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة تحصين ضد شلل الأطفال     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة في سماء المملكة     الحوثيون يعلنون نجاح صفقة تبادل لعدد من أسراهم لدى القوات الحكومية بمأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي أدى إلى مقتل 3 فرنسيين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 12:40 صباحاً ]

أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها، الخميس، الاعتداء الإرهابي البشع الذي أدى الى مقتل ثلاثة فرنسيين، في مدينة نيس الفرنسية.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية نقلا عن بيان وزارة الخارجية اليمنية، أن "هذه الأعمال الإجرامية لا تمت إلى أي دين بصلة، وتعد سلوكًا منبوذًا ومجرمًا في كافة القوانين والشرائع السماوية، وتتنافى تمامًا مع قيم الدين الإسلامي الحنيف".

وأشار البيان إلى موقف الجمهورية اليمنية الثابت والرافض للإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره.

وقتل ثلاثة فرنسيين صباح الخميس، في حادثة طعن وقعت بالقرب من كنيسة روتردام بمدينة نيس الفرنسية، وأصيب عدد من المارة، وفقاً لما أعلنته الشرطة الفرنسية.

وأكدت الشرطة أنها تمكنت من اعتقال المنفذ ونقله إلى المستشفى بعد إصابته برصاص عناصر الأمن الفرنسي، لافتةً إلى أن الضحايا هم سيدة ورجلين، مع احتمالية ارتفاع حصيلة القتلى خلال الساعات القليلة القادمة.

تأتي هذه الحادثة تزامناً مع تصاعد الجدل حول تصريحات الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، المسيئة للإسلام، بعد تأكيده على دعم حكومته لنشر المزيد من الرسوم الكاريكاتيرية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات