انقسامات مناطقية بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن     القوات الحكومية تسيطر على مواقع استراتيجية في أبين     وكالة: صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين لم تتم بشكل مباشر     تظاهرة في تعز تندد بتدهور الوضع الأمني وتطالب بعودة الحكومة     فيسبوك يعتزم إزالة الادعاءات بشأن لقاحات فيروس كورونا     الصحة اليمنية تعلن انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في 13 محافظة     الإمارات تنذر أمريكا بشراء أسلحة متطورة من دول أخرى إذا لم تبيعها طائرات إف 35     قبائل المهرة تُسلِّم متهما بقتل الشاعر القميري للأجهزة الأمنية     الكويت: هُناك مباحثات مثمرة بشأن الأزمة الخليجية وعُمان ترحب     الحوثيون: الطيران السعودي الإماراتي يشن غارات جوية على صنعاء وصعدة     الأمم المتحدة تدين قصف المدنيين بمجمع إخوان ثابت بالحديدة     تعرف على أضرار المواد الغذائية الخالية من الدسم     المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة تحصين ضد شلل الأطفال     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة في سماء المملكة     الحوثيون يعلنون نجاح صفقة تبادل لعدد من أسراهم لدى القوات الحكومية بمأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يفرجون عن 3 جنود بالقوات الحكومية في الجوف


الصورة ارشيفية للجيش

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 12:20 صباحاً ]

أفرجت جماعة الحوثي، الخميس، عن عدد من الجنود في القوات الحكومية المعترف بها، في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، وذلك بمقابل مادي.

وقال العقيد يحيى الحاسر، رئيس لجنة الأسرى بالمنطقة العسكرية السادسة في القوات الحكومة، إن مسلحين حوثيين أفرجوا عن ثلاثة جنود في الجيش الوطني وذلك بمقابل مادي.

وأضاف مراسل وكالة شينخوا الصينية فارس الحميري نقلا عن الحاسر، أن الجنود كانوا قد تعرضوا للأسر قبل ثمانية أشهر في منطقة "اللبنات" شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

يأتي هذا بعد أسابيع من صفقة تبادل جرت بين الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثيين، نُفذت برعاية أممية، استنادا إلى اتفاق السويد الموقع بين الجانبين.

وحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر فإنها نقلت نحو 1056 أسيرا ومعتقلا، منهم 671 من أسرى الحوثيين، والبقية من الجانب الحكومي، بينهم 15 سعوديا و 4 سودانيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات