نجاح صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والقوات الحكومية بمأرب     الاتحاد الأوروبي يحذر من متحور كورونا الجديد     المنتخب اليمني يحقق فوزا تاريخيا أمام نظيره العراقي     مجلة دولية: السعودية راغبة بالخروج من اليمن لكنها لم تجد المخرج بعد     الكشف عن عملية فساد بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي ومسؤولين في جامعة عدن (وثائق)     وفد أوروبي يختتم زيارة لتقييم الاحتياجات التنموية في محافظتي عدن ولحج     الحراك الثوري الجنوبي يدين اختطاف الناشط "منصور المرقشي"     تدشين تركيب مصنع لإنتاج الأكسجين بالمخا غرب تعز     وزارة الداخلية تنعي ضابطا قتل في مواجهات ضد الحوثيين     الأرصاد يحذر من اشتداد الأجواء الباردة في أغلب محافظات اليمن     غروندبرغ يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لحل القضية اليمنية بالحوار     التحالف ينفذ سلسلة غارات جوية على مواقع بصنعاء     مكتب الصحة بشبوة يكرم كوادره المتميزين خلال 2021     دعا لمضاعفة الجهود.. الشيخ المخلافي يستقبل الدفعة التاسعة من الجرحى بسلطنة عمان     كرمان: لم اتعرض لضغوط تركية وموقفي المناهض للإمارات نتيجة سياساتها القمعية باليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يفرجون عن 3 جنود بالقوات الحكومية في الجوف


الصورة ارشيفية للجيش

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 12:20 صباحاً ]

أفرجت جماعة الحوثي، الخميس، عن عدد من الجنود في القوات الحكومية المعترف بها، في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، وذلك بمقابل مادي.

وقال العقيد يحيى الحاسر، رئيس لجنة الأسرى بالمنطقة العسكرية السادسة في القوات الحكومة، إن مسلحين حوثيين أفرجوا عن ثلاثة جنود في الجيش الوطني وذلك بمقابل مادي.

وأضاف مراسل وكالة شينخوا الصينية فارس الحميري نقلا عن الحاسر، أن الجنود كانوا قد تعرضوا للأسر قبل ثمانية أشهر في منطقة "اللبنات" شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

يأتي هذا بعد أسابيع من صفقة تبادل جرت بين الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثيين، نُفذت برعاية أممية، استنادا إلى اتفاق السويد الموقع بين الجانبين.

وحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر فإنها نقلت نحو 1056 أسيرا ومعتقلا، منهم 671 من أسرى الحوثيين، والبقية من الجانب الحكومي، بينهم 15 سعوديا و 4 سودانيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات