الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يفرجون عن 3 جنود بالقوات الحكومية في الجوف


الصورة ارشيفية للجيش

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 12:20 صباحاً ]

أفرجت جماعة الحوثي، الخميس، عن عدد من الجنود في القوات الحكومية المعترف بها، في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، وذلك بمقابل مادي.

وقال العقيد يحيى الحاسر، رئيس لجنة الأسرى بالمنطقة العسكرية السادسة في القوات الحكومة، إن مسلحين حوثيين أفرجوا عن ثلاثة جنود في الجيش الوطني وذلك بمقابل مادي.

وأضاف مراسل وكالة شينخوا الصينية فارس الحميري نقلا عن الحاسر، أن الجنود كانوا قد تعرضوا للأسر قبل ثمانية أشهر في منطقة "اللبنات" شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

يأتي هذا بعد أسابيع من صفقة تبادل جرت بين الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثيين، نُفذت برعاية أممية، استنادا إلى اتفاق السويد الموقع بين الجانبين.

وحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر فإنها نقلت نحو 1056 أسيرا ومعتقلا، منهم 671 من أسرى الحوثيين، والبقية من الجانب الحكومي، بينهم 15 سعوديا و 4 سودانيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات