انقسامات مناطقية بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن     القوات الحكومية تسيطر على مواقع استراتيجية في أبين     وكالة: صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين لم تتم بشكل مباشر     تظاهرة في تعز تندد بتدهور الوضع الأمني وتطالب بعودة الحكومة     فيسبوك يعتزم إزالة الادعاءات بشأن لقاحات فيروس كورونا     الصحة اليمنية تعلن انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في 13 محافظة     الإمارات تنذر أمريكا بشراء أسلحة متطورة من دول أخرى إذا لم تبيعها طائرات إف 35     قبائل المهرة تُسلِّم متهما بقتل الشاعر القميري للأجهزة الأمنية     الكويت: هُناك مباحثات مثمرة بشأن الأزمة الخليجية وعُمان ترحب     الحوثيون: الطيران السعودي الإماراتي يشن غارات جوية على صنعاء وصعدة     الأمم المتحدة تدين قصف المدنيين بمجمع إخوان ثابت بالحديدة     تعرف على أضرار المواد الغذائية الخالية من الدسم     المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة تحصين ضد شلل الأطفال     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة في سماء المملكة     الحوثيون يعلنون نجاح صفقة تبادل لعدد من أسراهم لدى القوات الحكومية بمأرب    
الرئيسية > عربي و دولي

عبر الواتساب.. محكمة أمريكية تستدعي محمد بن سلمان بمحاولة اغتيال "سعد الجبري"

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 29 أكتوبر, 2020 - 10:43 مساءً ]

استدعت محكمة أمريكية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في القضية المرفوعة ضده من قبل مسؤول الاستخبارات السابق سعد الجبري، عبر تطبيق "واتساب".

واتهم سعد الجبري المسؤول الأمني السعودي السابق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإرسال فريق اغتيال لقتله في كندا بعد أيام من اغتيال الصحفي المعارض جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول عام 2018.

وكان قاضي المحكمة الاتحادية في واشنطن تيموثي كيلي قد أمر بن سلمان، الأسبوع الماضي، بالرد على دعوى الجبري قبل 7 ديسمبر/ كانون الأول.

وتداولت وسائل إعلام أجنبية، وثيقة لمحكمة واشنطن بتاريخ الخميس 29 أكتوبر/ تشرين الأول، أنه تم استدعاء بن سلمان عبر مذكرة أُرسلت له من خلال تطبيق "واتساب"، في تاريخ 22 سبتمبر/ أيلول الماضي.

يُذكر أن بن سلمان يستخدم "واتساب" للتواصل مع العديد من المسؤولين، من بينهم جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو ذات التطبيق الذي تم اختراق هاتفي الصحافي الراحل جمال خاشقجي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات