حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

وصَفَ مُعين بالفاشل.. مسؤول يتوعد بكشف حقائق برنامج "إعادة إعمار اليمن"

المهرة بوست - المهرة
[ الخميس, 29 أكتوبر, 2020 - 10:00 مساءً ]

توعد مسؤول سابق في الحكومة المعترف بها، الخميس، بكشف حقائق ما يسمى ببرنامج إعادة إعمار اليمن، الذي يديره السفير السعودي لدى اليمن. 

وأضاف وزير النقل السابق صالح الجبواني، أنه سيبدأ بنشر حقائق ما وصفه ببرنامج (آل جابر_معين) المسمى زورا وبهتانا بـ(تنمية وإعمار اليمن).

وأشار الجبواني إلى أن الخزينة السعودية تدفع، لكن الشعب اليمني المكلوم لم يستفد غير الوهم والصور.

ودعا أبناء اليمن إلى التفاعل مع هذا الموضوع، حتى تصل الرسالة إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وتعود الأمور إلى نصابها، حد قوله.

وبشكل متواصل يتهم وزير النقل وسياسيون أخرون، رئيس الحكومة اليمنية والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، بممارسة الفساد في البلاد، ومحالة إزاحة الرئيس هادي من منصبة.

وفي تغريدة سابقة وصف الجبواني البند الأول من آلية تسريع اتفاق الرياض، الذي ينص على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء، بـ"الكارثة"، (وذلك في الحكومة القادمة التي لم تأتي بعد).

ويجري حاليا تشكيل حكومة جديدة، مناصفة بين الشمال والجنوب في الحكومة الشرعية، وفقا لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا وسعوديا، إلا أنها مازالت متعثرة حتى اللحظة.

وأشار الجبواني إلى أن ذلك اعتداء صارخ على صلاحيات الرئيس هادي السيادية، متسائلا: لماذا أصر آل جابر على نفر ضعيف الشخصية وبلا ملامح؟

وتابع: "لم ينتج إعادة هذا النفر غير الفشل وإعادة إنتاج الفشل"، مُشيرا أن عودة من أجل غرض في نفس محمد آل جابر. (حيث أن معين عبدالملك تربطه علاقة قوية بالسفير السعودي).
 





مشاركة الخبر:

تعليقات