انقسامات مناطقية بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن     القوات الحكومية تسيطر على مواقع استراتيجية في أبين     وكالة: صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين لم تتم بشكل مباشر     تظاهرة في تعز تندد بتدهور الوضع الأمني وتطالب بعودة الحكومة     فيسبوك يعتزم إزالة الادعاءات بشأن لقاحات فيروس كورونا     الصحة اليمنية تعلن انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في 13 محافظة     الإمارات تنذر أمريكا بشراء أسلحة متطورة من دول أخرى إذا لم تبيعها طائرات إف 35     قبائل المهرة تُسلِّم متهما بقتل الشاعر القميري للأجهزة الأمنية     الكويت: هُناك مباحثات مثمرة بشأن الأزمة الخليجية وعُمان ترحب     الحوثيون: الطيران السعودي الإماراتي يشن غارات جوية على صنعاء وصعدة     الأمم المتحدة تدين قصف المدنيين بمجمع إخوان ثابت بالحديدة     تعرف على أضرار المواد الغذائية الخالية من الدسم     المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة تحصين ضد شلل الأطفال     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة في سماء المملكة     الحوثيون يعلنون نجاح صفقة تبادل لعدد من أسراهم لدى القوات الحكومية بمأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

وصَفَ مُعين بالفاشل.. مسؤول يتوعد بكشف حقائق برنامج "إعادة إعمار اليمن"

المهرة بوست - المهرة
[ الخميس, 29 أكتوبر, 2020 - 10:00 مساءً ]

توعد مسؤول سابق في الحكومة المعترف بها، الخميس، بكشف حقائق ما يسمى ببرنامج إعادة إعمار اليمن، الذي يديره السفير السعودي لدى اليمن. 

وأضاف وزير النقل السابق صالح الجبواني، أنه سيبدأ بنشر حقائق ما وصفه ببرنامج (آل جابر_معين) المسمى زورا وبهتانا بـ(تنمية وإعمار اليمن).

وأشار الجبواني إلى أن الخزينة السعودية تدفع، لكن الشعب اليمني المكلوم لم يستفد غير الوهم والصور.

ودعا أبناء اليمن إلى التفاعل مع هذا الموضوع، حتى تصل الرسالة إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وتعود الأمور إلى نصابها، حد قوله.

وبشكل متواصل يتهم وزير النقل وسياسيون أخرون، رئيس الحكومة اليمنية والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، بممارسة الفساد في البلاد، ومحالة إزاحة الرئيس هادي من منصبة.

وفي تغريدة سابقة وصف الجبواني البند الأول من آلية تسريع اتفاق الرياض، الذي ينص على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء، بـ"الكارثة"، (وذلك في الحكومة القادمة التي لم تأتي بعد).

ويجري حاليا تشكيل حكومة جديدة، مناصفة بين الشمال والجنوب في الحكومة الشرعية، وفقا لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا وسعوديا، إلا أنها مازالت متعثرة حتى اللحظة.

وأشار الجبواني إلى أن ذلك اعتداء صارخ على صلاحيات الرئيس هادي السيادية، متسائلا: لماذا أصر آل جابر على نفر ضعيف الشخصية وبلا ملامح؟

وتابع: "لم ينتج إعادة هذا النفر غير الفشل وإعادة إنتاج الفشل"، مُشيرا أن عودة من أجل غرض في نفس محمد آل جابر. (حيث أن معين عبدالملك تربطه علاقة قوية بالسفير السعودي).
 





مشاركة الخبر:

تعليقات