انقسامات مناطقية بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن     القوات الحكومية تسيطر على مواقع استراتيجية في أبين     وكالة: صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين لم تتم بشكل مباشر     تظاهرة في تعز تندد بتدهور الوضع الأمني وتطالب بعودة الحكومة     فيسبوك يعتزم إزالة الادعاءات بشأن لقاحات فيروس كورونا     الصحة اليمنية تعلن انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في 13 محافظة     الإمارات تنذر أمريكا بشراء أسلحة متطورة من دول أخرى إذا لم تبيعها طائرات إف 35     قبائل المهرة تُسلِّم متهما بقتل الشاعر القميري للأجهزة الأمنية     الكويت: هُناك مباحثات مثمرة بشأن الأزمة الخليجية وعُمان ترحب     الحوثيون: الطيران السعودي الإماراتي يشن غارات جوية على صنعاء وصعدة     الأمم المتحدة تدين قصف المدنيين بمجمع إخوان ثابت بالحديدة     تعرف على أضرار المواد الغذائية الخالية من الدسم     المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة تحصين ضد شلل الأطفال     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة في سماء المملكة     الحوثيون يعلنون نجاح صفقة تبادل لعدد من أسراهم لدى القوات الحكومية بمأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن.. تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا في عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 29 أكتوبر, 2020 - 09:15 مساءً ]

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن، الخميس، تسجيل إصابة جديدة واحدة بوباء كورونا في محافظة عدن جنوب البلاد.

وأضافت لجنة الطوارئ التابعة لوزارة الصحة في الحكومة المعترف بها، أنها سجلت حالة إصابة واحدة فقط في مدينة عدن، فيما لم تسجل أي حالة وفاة أو شفاء خلال الساعات الأخيرة.

ووصل إجمالي عدد الحالات المعلن عنها من قبل اللجنة الوطنية إلى (2062) حالة مؤكدة، منها (599) وفاة و(1366) تعافي، حيث انخفضت عدد الحالات بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة. 

إلا أن وكالة رويترز نشرت يوم الأربعاء، صورا للأقمار الصناعية تبين إحصائية كبيرة لعدد الوفيات بفيروس كورونا في اليمن.

وقالت الوكالة إن الباحثين في كلية لندن للصحة تمكنوا من إحصاء ما يقدر نحو 2100 وفاة إضافية خلال فترة تفشي جائحة كورونا في الفترة من أبريل نيسان إلى سبتمبر أيلول.

وأشارت إلى أن "هذا المجموع يفسر بأن الوفيات الناتجة عن كوفيد-19 والوفيات المرتبطة بشكل غير مباشر بالجائحة"، مضيفة أن الوفيات غير المباشرة بالمرض هي الناتجة عن تعطل الخدمات الصحية أو الإجراءات التي ربما تسببت في صعوبة الحصول على الغذاء.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات