الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية: نحن أكثر حرصا على الشعب ونرفض أي إملاءات توجه الينا مهما كانت

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 29 أكتوبر, 2020 - 08:30 مساءً ]

قالت الحكومة المعترف بها دوليا، الخميس، إنها ترفض أي إملاءات توجه إليها مهما كانت، وذلك ردا على السفير البريطاني لدى اليمن مايكل أورن، مشيرة إلى أنها أكثر حرصا على الشعب اليمني.

وكان مايكل أورن، قد دعا الرئيس هادي وقيادة الحوثيين العمل بشكل عاجل لإنهاء الحرب في  اليمن، وذلك من خلال إبرام الإعلان المشترك من أجل تجنب كارثة إنسانية. 

وتنص مسودة الإعلان المشترك، على وقف عمليات إعادة نشر القوات والأسلحة الثقيلة والمتوسطة والذخائر داخل اليمن، ووقف الهجمات الجوية والبرية على السعودية.

كذلك، تشكيل لجنة تنسيق عسكرية، برئاسة الأمم المتحدة تتولى مراقبة وقف إطلاق النار، بالإضافة إلى بنود أخرى لم يعلن عنها بشكل رسمي، إلا أن الحكومة طالبت بتعديلات في المسودة كونها تخل بسيادة البلاد ووحدة أراضيه.

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي في تغريدة نشرها الحساب الرسمي للوزارة: "نقدر حرص الأصدقاء والشركاء الدوليين على تحقيق السلام في اليمن، مؤكدا حرص الحكومة انجاح جهود المبعوث الاممي".

وتابع الحضرمي، "غير أننا نرفض أي إملاءات توجه الينا مهما كانت، فنحن احرص على شعبنا وعلى التخفيف من معاناته"، في إشارة إلى حديث السفير البريطاني الذي وصفه بـ(الإملاءات).
 





مشاركة الخبر:

تعليقات