انقسامات مناطقية بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن     القوات الحكومية تسيطر على مواقع استراتيجية في أبين     وكالة: صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين لم تتم بشكل مباشر     تظاهرة في تعز تندد بتدهور الوضع الأمني وتطالب بعودة الحكومة     فيسبوك يعتزم إزالة الادعاءات بشأن لقاحات فيروس كورونا     الصحة اليمنية تعلن انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في 13 محافظة     الإمارات تنذر أمريكا بشراء أسلحة متطورة من دول أخرى إذا لم تبيعها طائرات إف 35     قبائل المهرة تُسلِّم متهما بقتل الشاعر القميري للأجهزة الأمنية     الكويت: هُناك مباحثات مثمرة بشأن الأزمة الخليجية وعُمان ترحب     الحوثيون: الطيران السعودي الإماراتي يشن غارات جوية على صنعاء وصعدة     الأمم المتحدة تدين قصف المدنيين بمجمع إخوان ثابت بالحديدة     تعرف على أضرار المواد الغذائية الخالية من الدسم     المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة تحصين ضد شلل الأطفال     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة في سماء المملكة     الحوثيون يعلنون نجاح صفقة تبادل لعدد من أسراهم لدى القوات الحكومية بمأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية: نحن أكثر حرصا على الشعب ونرفض أي إملاءات توجه الينا مهما كانت

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 29 أكتوبر, 2020 - 08:30 مساءً ]

قالت الحكومة المعترف بها دوليا، الخميس، إنها ترفض أي إملاءات توجه إليها مهما كانت، وذلك ردا على السفير البريطاني لدى اليمن مايكل أورن، مشيرة إلى أنها أكثر حرصا على الشعب اليمني.

وكان مايكل أورن، قد دعا الرئيس هادي وقيادة الحوثيين العمل بشكل عاجل لإنهاء الحرب في  اليمن، وذلك من خلال إبرام الإعلان المشترك من أجل تجنب كارثة إنسانية. 

وتنص مسودة الإعلان المشترك، على وقف عمليات إعادة نشر القوات والأسلحة الثقيلة والمتوسطة والذخائر داخل اليمن، ووقف الهجمات الجوية والبرية على السعودية.

كذلك، تشكيل لجنة تنسيق عسكرية، برئاسة الأمم المتحدة تتولى مراقبة وقف إطلاق النار، بالإضافة إلى بنود أخرى لم يعلن عنها بشكل رسمي، إلا أن الحكومة طالبت بتعديلات في المسودة كونها تخل بسيادة البلاد ووحدة أراضيه.

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي في تغريدة نشرها الحساب الرسمي للوزارة: "نقدر حرص الأصدقاء والشركاء الدوليين على تحقيق السلام في اليمن، مؤكدا حرص الحكومة انجاح جهود المبعوث الاممي".

وتابع الحضرمي، "غير أننا نرفض أي إملاءات توجه الينا مهما كانت، فنحن احرص على شعبنا وعلى التخفيف من معاناته"، في إشارة إلى حديث السفير البريطاني الذي وصفه بـ(الإملاءات).
 





مشاركة الخبر:

تعليقات