انقسامات مناطقية بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن     القوات الحكومية تسيطر على مواقع استراتيجية في أبين     وكالة: صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين لم تتم بشكل مباشر     تظاهرة في تعز تندد بتدهور الوضع الأمني وتطالب بعودة الحكومة     فيسبوك يعتزم إزالة الادعاءات بشأن لقاحات فيروس كورونا     الصحة اليمنية تعلن انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في 13 محافظة     الإمارات تنذر أمريكا بشراء أسلحة متطورة من دول أخرى إذا لم تبيعها طائرات إف 35     قبائل المهرة تُسلِّم متهما بقتل الشاعر القميري للأجهزة الأمنية     الكويت: هُناك مباحثات مثمرة بشأن الأزمة الخليجية وعُمان ترحب     الحوثيون: الطيران السعودي الإماراتي يشن غارات جوية على صنعاء وصعدة     الأمم المتحدة تدين قصف المدنيين بمجمع إخوان ثابت بالحديدة     تعرف على أضرار المواد الغذائية الخالية من الدسم     المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة تحصين ضد شلل الأطفال     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة في سماء المملكة     الحوثيون يعلنون نجاح صفقة تبادل لعدد من أسراهم لدى القوات الحكومية بمأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تطالب بتعزيز دور المرأة في بناء السلام باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 29 أكتوبر, 2020 - 07:57 مساءً ]

طالبت الأمم المتحدة، الخميس، بتعزيز دور المرأة اليمنية والنوع الاجتماعي في بناء السلام في اليمن، تزامنا مع الذكرى العشرين لقرار مجلس الأمن للأمم المتحدة رقم 1325 وأجندة المرأة والسلام والأمن.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، في الذكرى العشرين لقرار مجلس الأمن للأمم المتحدة رقم 1325 وأجندة المرأة والسلام والأمن.

وقالت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة للعراق واليمن دينا زوربا في اجتماع افتراضي، إنَّ "الدليل واضح للعيان، فوجود النساء على طاولات المفاوضات يعزز من مسؤولية إزاء التنفيذ. 

وأضافت أن "المشاركة النسوية تجعل السلام أكثر شمولية للجميع لأنَّ الأخذ برأي النساء يجعل الاتفاقيات مشتملة على جميع وجهات النظر في المجتمع ويجعلها أكثر تأثيراً ".

 وتابعت: إنَّ "الضرورة تحتِّم على المجتمع الدولي أن يستمر في حشد القوى من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 في اليمن، لكنَّ الضرورة تستدعي استمرارنا في تأمين المنابر للنساء اليمنيات ليتمكنَّ من عرض وجهات نظرهن وآرائهن بشأن مشاركتهن في عملية بناء السلام". 

وشدد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، على التركيز الكامل لتمثيل المرأة ومشاركتها الحقيقية في أي محادثات رسمية، والأخذ بمنظور النَّوع الاجتماعي عند معالجة جميع القضايا التي تتعلق بالسياسات.

 وذكر إنَّ "نشاط المرأة اليمنية وجهودها الدؤوبة والمبادرات المبذولة لإنهاء هذه الحرب كلها تعطينا الأمل وهي مصدر إلهام. 

ونفذ لك في اجتماع افتراضي، تحت عنوان: "معاً نحن أقوى: لتعزيز المشاركة الحقيقية للمرأة اليمنية في بناء السلام"، شارك فيه أكثر من خمسين ممثلاً وممثلة عن المنظمات النسوية اليمنية ومنظمات دعم الوساطة وشركاء المسار الثاني، والبعثات الدبلوماسية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات