سلطات حضرموت تكشف عن افتتاح أكثر من 91 مشروعاً في مختلف المجالات     أمنية تعز تعلن القبض على مطلوبين أمنيا بقضية تقطع وحرابة     الداخلية تعلن بدء صرف رواتب منتسبي الوزارة في المناطق الجنوبية والشرقية     كيف سلبت السعودية الهوية الوطنية لقبائل المهرة في الربع الخالي بعد أن قضت غرضها؟     وزير يمني يتحدث عن إفراغ مضامين اتفاق الرياض بتشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     الحوثيون: ليس هناك أي قوة قادرة على حماية السعودية سوى وقف الهجمات على اليمن     وفاة 5 أطفال غرقا في أحد سواحل عدن     مليشيا الانتقالي تختطف مواطن من مطار عدن أثناء سفره للعلاج في الخارج     فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!     اضطراب النوم قد يكون سببًا في المعاناة من صرير الأسنان     تطور جديد في قضية وفاة مارادونا     الضالع.. مقتل قائد الحزام الأمني بقعطبة     قيادي حوثي يؤكد مضي جماعته في قصف العمق السعودي     بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين     أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي    
الرئيسية > عربي و دولي

"مصنع خمور" إسرائيلي يصدّر منتجاته إلى فنادق ومطاعم الإمارات الأسبوع المقبل

المهرة بوست -
[ الخميس, 29 أكتوبر, 2020 - 10:58 صباحاً ]

قالت هيئة البث العبرية، الأربعاء، إن مصنعا إسرائيليا للخمور سيبدأ الأسبوع القادم تصدير منتجاته إلى الإمارات.


وأوضحت أن مصنع الخمور "غولان"، وقع اتفاقا مع شركة إماراتية لتسويق منتجاته في فنادق ومطاعم الدولة الخليجية، بدءا من الأسبوع المقبل.


ونقلت الهيئة عن إدارة المصنع، أن "هذه لحظة تاريخية مثيرة لصناعة الخمور في إسرائيل".


 يذكر أن الشركة تزرع العنب في هضبة الجولان السورية التي احتلتها إسرائيل عام 1967.



ومنذ إعلان تطبيع العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات الشهر الماضي، تم توقيع عشرات الاتفاقيات بين شركات من الجانبين.



ووقعت الإمارات والبحرين في 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، اتفاقيتي تطبيع كامل للعلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، في خطوة اعتبرها الفلسطينيون، بإجماع كافة الفصائل والقيادة، "طعنة في الظهر وخيانة للقضية الفلسطينية".



وقالت وكالة رويترز إن وزارتي الخارجية والاقتصاد في الإمارات لم ترد على طلبها التعليق على صفقة النبيذ. حيث تصف الإمارات الجولان بأنها أرض سورية ولا تعترف، مثل بقية المجتمع الدولي، بضم الاحتلال الإسرائيلي لها في عام 1981.



وفي العام الماضي اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على هضبة الجولان. وقالت الإمارات في ذلك الوقت إن الخطوة تعطل الجهود المبذولة لتحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط.

المصدر : عربي 21





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات