تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر    
الرئيسية > أخبار اليمن

أكاديمي عماني رداً على مزاعم سعودية ألمحت لتورط عُمان بتهريب السلاح للحوثيين : «نعيق الغربان»


السلطان قابوس

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 04 مايو, 2018 - 09:04 صباحاً ]

رد الأكاديمي العماني والعميد السابق في جامعة السلطان قابوس البروفيسور حيدر اللواتي على تهجم صحيفة “الوطن” السعودية على سلطنة عمان واتهامها بتهريب أسلحة إيرانية لجماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، وذلك من خلال إبرازها لحوار محمد المسوري المحامي الخاص للرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح.


وقال “اللواتي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” تعليقا على اتهامات الصحيفة و”المسوري” للسلطنة: ”ما الذي ارتكبته هذه الدولة: ?- بحياديتها ?- وبانفتاحها على الجميع ?- وبدعوتها الى ترسيخ السلام ?- وبسعيها لابعاد المنطقة عن الازمات حتى تنعق الغربان وتتهمها بالتدخلٍ هنا وانحيازٍ هناك؟ هذه الدولة ليست مسؤولة عن احباطكم ولا يضرها ضجيجكم!”.

وكانت صحيفة “الوطن” السعودية قد أشارت إلى تورط سلطنة عمان في تهريب الأسلحة والصواريخ الإيرانية إلى الميليشيات الحوثية بصنعاء في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن محمد المسوري”، المحامي الخاص للرئيس اليمني الراحل علي صالح، في الجزء الرابع والأخير من حواره معها، مزاعمه بشأن  تورط دولة مجاورة في نقل أسلحة إيران لليمن، إضافة إلى سفر الإيرانيين مع الوفود التفاوضية عبر طائرات تتبع لنفس الدولة، ووجود وفد خفي يشرف على وفد الحوثيين، حسب زعمه.

ووفقا لما نقلته الصحيفة السعودية، تابع المحامي الخاص بالمخلوع علي صالح مزاعمه:”تواصلت مع قيادات في تلك الدولة المجاورة وطلبت منهم التوقف عن ذلك، لا نريد خيركم ولا شركم .”

وتابع هذيانه:”الذي يأتي من حدود الدولة المجاورة بأمانة، هو الداعم الأكبر للحوثيين، ويتم التهريب من خلال صحراء شاسعة، وطرق ممتدة كبيرة يأتي منها السلاح والمقاتلون والخبراء الإيرانيون وحزب الله وغيرهم .”

وقال “المسوري” في تصريحاته للصحيفة: أنا كشاهد عيان شاهدت بعيني خبراء إيرانيين داخل طائرة تتبع دولة مجاورة، وكنا نجبر على حمل حقائبنا معنا داخل المقصورة، على أن يترك المكان المخصص لشحن الحقائب أسفل الطائرة لأغراض واستخدامات مشبوهة.. حسب زعمه.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات